عودة معين .. محاولة لتخدير الشارع بجرع قاتلة

اخترنا لك

يومين  فقط، العمر الافتراضي حتى الان لحكومة هادي إلى الداخل ،  وكل المؤشرات حتى اللحظة تحمل رسائل سلبية للمجتمع الذي انتفض خلال الايام الماضية  جراء تدهور الوضع وانهيار العملة وبلوغ المعيشة حد لا يطاق، فما ابرز الجرع التي شهدتها عدن في غضون الـ48 ساعة الماضية؟

خاص – الخبر اليمني:

بغض النظر عن الوعود التي اطلقها معين لدى وصوله مطار عتق، وتوعد خلالها بتحسين الوضع أو حتى الزفة  التي  رافقت  عودته وتبنتها اطراف دولية وإقليمية لتشجيعه على العودة والتهليل لمعالجاته تلك التي لم يستطيع تحقيق ولو اليسير منها خلال سنوات  تربعه على عرش الحكومة لسنوات،  ثمة معطيات على الأرض تشير إلى أن عودة معين  رغم تخديرها للشارع  المتفجر منذ أيام في مناطق “الشرعية ” التي تشهد  فوضى معيشية حقيقة، تهدف لتعميق ازمة المواطنين بجرع جديدة  والهدف الوحيد الذي قد تنفذه و لصالح اطراف التحالف.

وفقا لما يتداوله الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ، فإن تعميق ازمة الخبز والروتي تعد على قائمة أولويات عودة معين فالصور القادمة من عدن، المفترض يعود لانتشالها، تشير إلى أن قرص الروتي الذي كان يباع حتى وقت قريب  بـ 40 ريالا وحجم اكبر، قد تقلص إلى ما دون أصابع اليد  وارتفع سعره إلى 50 ريال في ظل استراتيجية معين تقليص الوزن ورفع السعر. يليه المشتقات النفطية والتي قفزت أسعارها في تعاملات اليوم إلى 14800 ريال للصفيحة سعو 20 لتر وهي  ضعف القيمة السابقة، اضف إلى ذلك الكهرباء ،  والمياه والتي تستعد مؤسساتهما لتحديد تعرفة جديدة مقترنة بارتفاع أسعار الصرف والبنزين.

عموما ثمة جانب اخر في خطط معين تتعلق بتقيد الحريات لاسيما الصحفية، وقد استقبلت فصائل الانتقالي عودته بإغلاق اذاعتين حتى الأن واعتقال مدير احدها  ويدعى رافت رشاد وهي مؤشر على أنه لا مجال للانتقاد خلال الفترة المقبلة ..

حتى الأن جميع المؤشرات  على الأرض تشير إلى أن  معين الذي يجمع خبراء وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بعدم حمله جديد نظرا لخبرته المتراكمة في الفشل الإداري، يدفع نحو تأزيم الوضع اكثر ، فهمته في حال نقل مقر اقامته إلى بلحاف هي محاولة لقطع الطريق على محافظ شبوة وربما الإصلاح بالسيطرة على منشاة الغاز المسال هناك وشرعنة سيطرة التحالف عليها مع احتمال مد التحالف شريان الحياة لحكومته بمده بوديعة مؤقتة او منحه هبات جديدة لإكمال مهمته قبل الإطاحة به.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah Leader to Yemenis: Listen me and let the Saudi regime hear your voices tomorrow and we will keep our warning to it

Abdul-Malik Al-Houthi, the leader of the Ansar Allah movement, called on Yemenis to participate in a massive popular demonstration...

مقالات ذات صلة