الانتقالي ينهي معارك عدن باتفاق مع المتمردين – تفاصيل

اخترنا لك

أنهى المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، الأحد،  3 أيام من المعارك في اهم معاقله بعدن بعد إبرامه اتفاق مع المتمردين.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر مطلعة بان الوساطة قادها مختار النوبي، قائد  قوات الانتقالي في محور أبين ومحور كرش بدعم سعودي.

وكان مختار  النوبي الذي دفع بتعزيزات من أبين للضغط على خصوم شقيقه، ظهر بمعية قيادات بارزة في الانتقالي معلنا تمسكه باستعادة الدولة من المهرة حتى باب المندب في تأكيد على ولائه للمجلس بعد الخلافات الأخيرة وسقوط اثنين من اشقائه قتلى برصاص فصائل المجلس.

وتتضمن الوساطة انتقال إمام النوبي إلى معسكر  تابعة لشقيقه في الشيخ سالم بمحافظة ابين المجاورة، على أن تنسحب العناصر التابعة له إلى التلال المطلة  على كريتر وبما يسمح بدخول فصائل الانتقالي إلى المدينة القديمة كنوع من استعراض النصر.

وأكد مدير أمن عدن مطهر الشعيبي هذه الرواية في تصريح نقلته عنه قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي حيث أشار إلى نجاح فصائل الامن بدخول احياء كريتر مع بقاء من وصفهم بـ”البلاطجة” على تخوم المديرية أو بالمرتفعات المطلة عليها.

وتأتي هذه التطورات بعد 3 أيام من المعارك الدامية سقط فيها عشرات القتلى والجرحى وتسبب بإحراج كبير للانتقالي الذي  فشلت قواته من دخول المدينة رغم دفعه بأقوى الالوية في مكافحة الإرهاب والامن والحزام الأمني وفصائل صالح السيد والصاعقة وغيرها.

ومن شان الاتفاق وقف نزيف الانتقالي على كافة المستويات وإعادة  تسويق نفسه كقوة في عدن رغم حالة الهشاشة التي اظهرتها المعارك الأخيرة.

أحدث العناوين

أول تعليق لصنعاء على الانتشار العسكري الروسي في البحر الأحمر

كشفت صنعاء ، الخميس، موقفها  من الانتشار الروسي الجديد في البحر الأحمر. خاص – الخبر اليمني: واكد  نائب مدير دائرة التوجيه...

مقالات ذات صلة