طارق يوجه تحدي عسكري للإصلاح من قلب معقله بتعز

اخترنا لك

وجه طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات بالساحل الغربي لليمن، الاثنين، اقوى تحدي لخصومه في حزب الإصلاح ومن داخل معاقلهم في مدينة تعز.

خاص – الخبر اليمني:

واقام طارق الذي يزور مديرية موزع  بريف تعز الجنوبي الغربي منذ أيام، استعراض عسكري لمسلحي القبائل في المديرية المحاذية لمديرية الشمايتين مركز مدينة التربة الخاضعة لسلطة الإصلاح وكذا مديرية المواسط ومقبنة ابرز معاقل الحزب.

وأفادت مصادر محلية بفتح طارق باب التجنيد في أوساط مسلحي القبائل في المديرية .. وكان طارق اعلن في بيان له باسم قبائل موزع استعداد  قبائل المديرية التي تعد خط الدفاع الأول عن معقله في المخا استعداد هذه القبائل دعم من وصفهم بـ”المقاومة الوطنية ” في إشارة إلى الفصائل الموالية له  بالمخا..

وتعد خطوات طارق في موزع ضمن مخطط يهدف من خلالها تجنيد قبائل المديريات الساحلية بريف تعز واستقطابها تمهيدا لإعلان إقليم خاص يتم حاليا الدفع به من قبل اطراف إقليمية تحاول  الوصاية على هذه المنطقة الاستراتيجية من اليمن والتي تطل على باب المندب .. كما تشير إلى محاولة طارق استغلال حالة الفوضى التي  تعاني منها فصائل الإصلاح في المدينة لانضاج طبخته “إقليم المخا” على نار هادئة .

ومن شان توسع خارطة انتشار طارق الذي تسلمت قواته رسميا الامن في موزع بعد انسحاب قوات العمالقة المتمركزة هناك بقيادة هيثم طاهر  تهديد كيان الإصلاح ومعقله في المدينة خصوصا في ظل الانباء التي تتحدث عن وقوف طارق وراء الاحتجاجات الهادفة لطرد “الاخوان” واسقاط سلطتهم في المدينة.

 

أحدث العناوين

فصائل المقاومة الفلسطينية تواصل قصف مستوطنات الاحتلال

بثت قوات الشهيد عمر القاسم، اليوم الخميس، مشاهد من قصف مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية من العيار الثقيل بالاشتراك...

مقالات ذات صلة