مع بدء نقل صلاحيات هادي .. صنعاء تلمح لانفراجه سياسية ودبلوماسية

اخترنا لك

كشفت حكومة الإنقاذ في صنعاء، الثلاثاء، عن  انفراجه دبلوماسية وسياسية .. يتزامن ذلك مع وصول المبعوث الدولي هانس جرودنبرغ إلى عدن وسط انباء عن بدئه ترتيبات لنقل صلاحيات هادي.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد وزير الخارجية، هشام شرف، في  تصريح صحفي بوجود ترتيبات  لعودة العلاقات الدبلوماسية مع عدة دول في إشارة إلى وجود مؤشر عن مساعي اطراف دولية وإقليمية لإعادة افتتاح سفاراتها في صنعاء.

واشار شرف إلى وجود انفتاح دبلوماسي كير  على صنعاء ، متوقعا ان تشهد الأيام القادمة  الكثير من المتغيرات في هذا الجانب، في تلميح إلى اعتراف دولي بصنعاء.

كما جدد التأكيد على وقف صنعاء الثابت بشأن إقرار السلام  موضحا ابلاغها جهات دولية والأمم المتحدة برفض ربط الملف الإنساني بملفات سياسية وعسكرية  ومهاجما في الوقت ذاته ما وصفها بمحاولات أمريكية يقودها وزير الخارجية الامريكية ومستشار بايدن لشؤون الامن القومي وكذا المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ   بإيهام العالم  عبر تصوير ما يدور بانها حرب  أهلية.

وتشير تصريحات  شرف إلى ارتياح صنعاء من الحراك الأوروبي الأخير خصوصا تصريحات ممثل السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي في الرياض والذي تحدث فيها عن ضغوط  لوقف الحرب على اليمن مقابل إيقاف صنعاء هجماتها على السعودية في إشارة واضحة إلى نيته تبني اتفاقية سلام بين صنعاء والرياض تسبق أي مفاوضات يمنية – يمنية.

 

 

 

أحدث العناوين

مع تصاعد الضغوط على قطر ..مخاوف أمريكية من لجوء قادة حماس لإيران

أبدت الولايات المتحدة، السبت، مخاوف من إمكانية لجوء قادة حماس إلى ايران .. يتزامن ذلك مع تصاعد الضغوط على قطر...

مقالات ذات صلة