دفاعات صنعاء تسقط طائرة تجسسية أمريكية جديدة – خصائصها

اخترنا لك

أعلن متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، الخميس، اسقاط دفاعات الجوية لطائرة  أمريكية جديدة تتبع سلاح جو التحالف في جيزان جنوبي المملكة.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح العميد سريع في تغريدة على “تويتر” أن دفاعاتهم أسقطت “طائرة تجسسية أمريكية الصنع نوع RQ_20 تابعة لسلاح الجو السعودي أثناء قيامها بمهام عدائية في أجواء جبهة جيزان”.

وأشار إلى أن عملية الاسقاط تمت بـ”سلاح مناسب” لم يوضح نوعيته، لافتا إلى أنه سيتم بث مشاهد حطام الطائرة خلال الساعات القادمة.

وتعمل هذه الطائرة الموجهة عن بعد مع قوات المشاة وتوفر لهم تغطية كاملة في نطاق العمليات، ويمكنها العمل من على متن بعض سفن السطح. وسبق وأن تم اختيار هذه الطائرة في عام 2008 من قبل قيادة العمليات الخاصة الأمريكية، وفي مارس 2012 أمر جيش أمريكا بطلب “بوما لكل البيئات” وتم تسميتها “أر كيو 20”.

يمكن لـ”أر كيو 20″ أن تعمل تحت الظروف الجوية القاسية بما في ذلك درجات حرارة تتراوح من -29 إلى 49 درجة مئوية، وسرعة رياح تصل إلى 25 عقدة، وبوصة واحدة من الأمطار في الساعة. كما يمكن لهذه الطائرة إنجاز مهمات المراقبة بأمان في المواقع الخطرة، وهي أكثر أمانًا وأقل تكلفة وأكثر ملاءمة للبيئة من استخدام الطائرات المأهولة.

أحدث العناوين

اشتباكات عتق العنيفة تصل محيط “معسكر الشهداء” وأنباء عن عودة المحافظ إلى شبوة

تواصلت خلال الساعات الماضية وحتى اللحظة الاشتباكات العنيفة بين فصائل التحالف في مديرية عتق بمحافظة شبوة بعد ساعات قليلة...

مقالات ذات صلة