“القاعدة” تعلن مقتل أبرز قادتها بنيران قوات صنعاء في مأرب

اخترنا لك

أعلن تنظيم القاعدة في اليمن، الإثنين، مقتل أبرز قادتها العسكريين في محافظة مأرب، بنيران قوات صنعاء أثناء قتاله إلى جوار قوات التحالف وحكومة هادي.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح التنظيم في بيان أن “القائد ياسر العمري المُكنى ” أبو طارق العمري”، قتل في مأرب، مشيرا إلى أنه كان مسجونا في السعودية ووضع في سجون لعدة سنوات، قبل أن تقوم السلطات السعودية بالإفراج عنه وإرساله قبل خمسة سنوات للقتال في اليمن.

وأشار إلى أن “أبو طارق العمري” قتل، السبت، خلال هجوم لقوات صنعاء على مواقع قوات التحالف والقاعدة في مديرية العبدية، جنوبي مأرب، لافتا إلى أن له مشاركات “في معارك التنظيم بدأت من إفغانستان مروراً بأرض العراق والشام”.

ويعتبر ياسر العمري، أحد قادة اللواء ” 156 ″ التابع لقوات التحالف والشرعية في محافظة مأرب، ما يوضح مدى العلاقة “وحجم الارتباط الوثيق بين التحالف والجماعات الإرهابية في البلاد”.

وكشفت أجهزة صنعاء الإستخباراتية كشفت، أمس، عن تفاصيل دقيقة لتحركات وتمركز قيادات القاعدة إلى جانب قوات هادي والإصلاح في مديرية العبدية جنوبي مأرب.

 

اقرأ أيضا: رسالة استخباراتية من صنعاء إلى قيادات الشرعية في مأرب

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة