أسرى فلسطينيون في سجون كيان الاحتلال يبدأون اضرابا مفتوحا عن الطعام

اخترنا لك

بدأ أسرى حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إضرابا مفتوح عن الطعام، وفق نادي الأسير الفلسطيني.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال نادي الأسير، خلال بيان، إنّ “جزءاً من أسرى حركة الجهاد الإسلامي، شرعوا اليوم الأربعاء بإضراب عن الطعام”، “مطالبين إدارة سجون الاحتلال، بوقف إجراءاتها التنكيلية التي كانت قد فرضتها بشكل مضاعف بحقّهم بعد السادس من سبتمبر بعد عملية نفق الحرية”.

وأوضح نادي الأسير، أنّ “إدارة سجون الاحتلال شرعت بنقل أسرى الجهاد الإسلاميّ الليلة الماضية، من الغرف التي يقبع بها أسرى الفصائل الأخرى، والتي تمّ توزيعهم عليها، إلى غرفتين داخل كل قسم”، لافتاً إلى أنّ “أسرى الجهاد رفضوا الخروج من الغرف على اعتبار أنّ نقلهم إلى غرف خاصة بهم ليس الحل المطلوب، مطالبين بالاستجابة لمطلبهم بشكلٍ كليّ”.

وبيّن أنّ “قرار الإدارة بنقلهم كان جزءاً من المقترحات التي قدمتها على اعتبار أنها الحل الراهن”، مضيفاً أنه “على ضوء رفض أسرى الجهاد الحلول الجزئية، ومنها الخروج من الغرف إلى غرف خاصة بهم، قامت بنقلهم عنوة وهم مقيدون”.

وتابع قائلاً: إنّ “قرار أسرى الجهاد الإسلامي بالإضراب عن الطعام، هو جزء من البرنامج النضاليّ الذي أقرته لجنة الطوارئ الوطنية من كافة الفصائل، لمواجهة إجراءات إدارة السجون”، ويُشار إلى أنّ “عدد أسرى الجهاد في سجون الاحتلال نحو 400 أسير.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة