روسيا تسجل حصيلة قياسية في إصابات ووفيات فيروس كورونا

اخترنا لك

 أعلنت وزارة الصحة الروسية اليوم الخميس، تسجيل حصيلة قياسية يومية للإصابات الجديدة والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، فيما لا يزال الوباء في ذروته، بسبب بطء حملة التلقيح والقيود الصحية المخففة في البلاد.

متابعات-الخبر اليمني:

ونشرت الحكومة الروسية، أن 31299 شخصاً أصيبوا بالفيروس في الساعات الـ24 الماضية، وتوفي 986، وهي حصيلة قياسية منذ بدء انتشار الوباء.

وتبقى العاصمة موسكو المنطقة الأكثر تضرراً بالوباء مع تسجيل 6712 إصابة جديدة و72 وفاة. تليها سان بطرسبرغ، ثاني مدن البلاد، مع 2345 إصابة و67 وفاة.

وقال وزير الصحة ميخائيل موراشكو إنّ “الوضع الحالي ناجم في المقام الأول عن سلوك الشعب وعملية التلقيح التي تراوح مكانها منذ أشهر رغم وجود عدة لقاحات وطنية”، داعياً المواطنين الروس إلى تلقي اللقاح.

وأضاف أنّ “النظام الصحي في البلاد يتعرض تحت ضغط جدي”، مشدداً على أنه “علينا أن نوقف ذلك عبر جهود مشتركة”، وفق ما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية.

وحذّر موراشكو أنّه “في حال عدم فرض قيود مشددة قريباً فسنواجه خطر ارتفاع مستمر للإصابات”.

هذا وتواجه روسيا، إحدى الدول الأكثر تضرراً في أوروبا، تسارعاً في انتشار وباء كورونا منذ بضعة أسابيع، حيث يثير هذا الوضع قلق السلطات، رغم أنها استبعدت فرض قيود صحية من أجل حماية النشاط الاقتصادي.

وإلى جانب عدم احترام القيود الصحية في روسيا، فإن انتشار الفيروس يتسارع بسبب معدلات التلقيح المتدنية- حوالى 31% من الروس ملقحون بالكامل- بحسب موقع “غوغوف” المتخصص على خلفية ارتياب السكان من اللقاحات.

وتوفي نحو  220,315 شخصاً بـ”كوفيد-19″ في روسيا وأصيب 7,8 ملايين شخص، بحسب الحصيلة الرسمية للسلطات، لكن الحصيلة الفعلية قد تكون أعلى بكثير.

فيما يشير معهد الاحصاءات “روستات” من جهته إلى أنّ عدد الوفيات سجل أكثر من 400 ألف حالة وفاة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة