4 أطعمة تحميك من السرطان

اخترنا لك

ثبت علمياً فاعلية أطعمة مثل الملفوف والبروكلي في علاج السرطان لإحتواءها على لفيتامين C ، و فيتامين K ، ولكن الأهم – 11% من حمض الفوليك. وهو فيتامين نادر ومهم لا يوجد بجرعات عالية في الأطعمة، حسب صحيفة آيف الروسية.

متابعات- الخبر اليمني :

كذالك الجزر غني بالكارينول وفالكارينديول حيث أظهرت تجربة أجريت على الحيوانات المحقونة بمواد مسرطنة أن هذه المواد تمنع تطور السرطان.

البصل والثوم من الأنواع النباتية وكلاهما يحتوي على الأليسين. يمنحهم الرائحة، وفي نفس الوقت يقي من نزلات البرد والنوبات القلبية والسكتات الدماغية والسرطان. يوجد الأليسين في الثوم أكثر، لكن البصل لا يزال يحتوي على مادة الكيرسيتين الأكثر فائدة، والتي تحمي الأوعية الدموية أيضًا. أظهر الثوم في دراسات جادة أنه يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الرئة والمعدة والقولون والكبد والبروستاتا والثدي. الجرعة المفيدة هي 2 فصوص على الأقل يوميًا، وأفضل – 4.

يحمي البصل أيضًا من السرطان، ولا تقل جرعته عن 2 بصلة في الأسبوع، ومن 5 سيكون التأثير أفضل. إذا تم أكل هذه “الإخوة” نيئة، فيجب تقطيعها وسحقها جيدًا حتى يتم تصنيع الأليسين. عندما يتعرض للحرارة، يتحلل، لذلك من الأفضل عدم تعريض الثوم للمعالجة الحرارية. لكن يمكن طهي البصل لأنه يحتوي أيضًا على مادة كيرسيتين مقاومة للحرارة.

من الأفضل تقطيع البصل بشكل خشن وطهيه بالكامل. إذا كنت بحاجة إلى استخدام الثوم عند الطهي، أضف فصًا كاملًا أو حتى رأسًا كاملًا، وقم بتقشير القشرة.

أحدث العناوين

أول توثيق يمني لتاريخ الصراع اليمني السعودي.. صدور كتاب الحروب اليمنية السعودية

صدر مؤخراً كتاب الحروب اليمنية السعودية والدور البريطاني للباحث عبدالله بن عامر حيث يتناول الكتاب الصراع اليمني السعودي منذ...

مقالات ذات صلة