تحركات شعبية في عدة مدن عراقية احتجاجا على نتائج الانتخابات

اخترنا لك

شهدت عدة مدن عراقية اليوم الأحد، تحركات شعبية في عدة مناطق احتجاجاً “على نتائج الانتخابات وما جرى خلالها”، أدت إلى قطع طرق الحسينية على طريق كركوك بغداد الدولي .

متابعات-الخبر اليمني:

وأغلق محتجون ساحة عدن” في بغداد، وقطع آخرون طريق بابل محمودية جنوب العاصمة العراقية اعتراضاً على النتائج.

ويقود هذه التحركات في الشارع تحالف الفتح وفصائل المقاومة، الذين يؤكدون غياب التطابق بين أرقام مفوضية الانتخابات وأرقام ماكيناتهم.

وفي وقت سابق، أعلن  الإطار التنسيقي في العراق الذي يضمُّ عدداً من التكتّلات، أبرزها ائتلاف “دولة القانون” وتحالف “الفتح” وتحالف “العقد الوطني” أمس السبت رفضه نتائج الانتخابات البرلمانية،  محملين المفوضية العليا للانتخابات مسؤولية فشل الاستحقاق الانتخابي وسوء إدارته.

واعتبر المتحدث الأمني باسم كتائب حزب الله – العراق، أبو علي العسكري في وقت سابق، أنّه “تمّ تغيير نتائج  الانتخابات بالاتفاق مع أطراف سياسية نافذة”، وأنّ “رئيس الوزراء تجرأ مع بعض أتباعه من أفراد جهاز المخابرات على تغيير النتائج”.

وبعد انتهاء الانتخابات البرلمانية العراقية، وإعادة فرز بعض المحطات يدوياً، بارك رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي هذه الانتخابات، ودعا الفائزين فيها إلى العمل بكامل طاقاتهم وجديّة، وبحسن النيّة.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة