بالفيديو| حاخام إسرائيلي يتجول في الرياض وناشطون “الحوثي لا يكذب”

اخترنا لك

نشر الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين عدد من الصور التي تظهر تجول الحاخام الإسرائيلي يعقوب يسرائيل وهو يتجول برفقة أحد الخليجيين في وسط العاصمة السعودية الرياض.

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

وعلق كوهين عبر تغريدة على حسابه بتوتير “لكل من لا يصدق. مرفق صور الحاخام في قلب السعودية، نعم لحرية الأديان واحترامها نعم للتطبيع والسلام لا للكراهية”.

وكشفت صحيفة تابعة للكيان الإسرائيلي في إبريل من العام الحالي النقاب عن عزم إسرائيل إرسال حاخام يهودي إلى السعودية ضمن واقع التطبيع التدريجي، وكشفت صحيفة (مكور ريشون) إن الحاخام “يعكوب يسرائيل هرتسوغ” سيصبح الحاخام الأول لليهود في السعودية.

وأضافت الصحيفة في مقال نشرته للكاتب “تسفيكا كلاين” ونقل عن هرتسوغ: “إن السعودية فيها جالية يهودية كبيرة جلهم من اليهود. الأمريكيين في القوات المتواجدة بالمملكة”.

وأكدت الصحيفة أن غالبيتهم جنود من الجيش الأمريكي المتمركز في المملكة، ودبلوماسيون في السفارات الأجنبية، ورجال أعمال يهود من جميع أنحاء العالم.

ونشر حساب “إسرائيل بالعربية” على تويتر سابقا فيديو لحاخام يهودي وهو يدعو لشفاء ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الذي خضع لعملية جراحية وعلق:” “يسعدنا أن نضم تمنياتنا لهذه الصلوات، داعين له تمام الصحة والعافية”.

وعلق الصحفي، عباس الضالعي  قائلا:” عندما يقول الحوثي انه يحارب اسرائيل في اليمن لم يكذب.. حاخام اسرائيلي يتجول في السعودية..”.

 

 

 

 

 

 

أحدث العناوين

الأرصاد تحذر من التدني الحاد في درجات الحرارة

توقع مركز الأرصاد الجوية، الأربعاء، استمرار الأجواء الباردة وشديدة البرودة في عدة محافظات مع احتمال تكوّن الصقيع، خلال ساعات...

مقالات ذات صلة