التحالف يدمر مخازن أدوية ومستلزمات طبية وسط صنعاء

اخترنا لك

أدانت وزارة الصحة في حكومة صنعاء، الخميس، جريمة استهداف التحالف مخازن أدوية ومستلزمات طبية صنعاء، والتي أسفرت عن تدمير المخازن كاملاُ وتلف واحتراق كل الأدوية والمستلزمات الطبية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضحت الوزارة في بيان حصل “الخبر اليمني” على نسخة منه أن التحالف أقدم صباح اليوم على شن 6 غارات جوية على مخازن تحوي أدوية ومستلزمات طبية في حي سعوان بمديرية آزال في أمانة العاصمة، معتبرة ذلك جريمة أخرى تضاف لجرائم التحالف السابقة أمام مرأى ومسمع من العالم أجمع.

وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة تأتي إصراراً من التحالف على قتل اليمنيين “من خلال التسبب في شلل القطاع الصحي وتعنتها في منع دخول الأدوية والتجهيزات والمستلزمات الطبية والتي بدأت أثارها تنعكس على القطاع الصحي من خلال توقف تقديم الخدمات الطبية والصحية في بعض الأقسام الحيوية بعدد من المستشفيات والمراكز الصحية جراء شحة الأدوية ونافد البعض منها”.

واعتبر بيان وزارة الصحة أن “هذا الاستهداف والتصعيد والقصف للأحياء السكنية والأهداف الحيوية المرتبطة بحياة المواطنين مؤشر على استهتار التحالف ومرتزقته بصحة المدنيين”، محملا الأمم المتحدة المسؤولية عن كل جرائم التحالف في اليمن.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة