مقتل وإصابة 4 مواطنين إثر غارات التحالف على صنعاء

اخترنا لك

ارتكب التحالف السعودي الإماراتي، الخميس، جريمة جديدة في صنعاء راح ضحيتها مقتل وإصابة 4 مواطنين، إثر عدة غارات جوية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح مصدر إعلامي مقتل مواطن وجرح ثلاثة آخرين إثر 4 غارات للتحالف على مخازن الأدوية بدائرة الهندسة في حي سعوان جوار المدينة السياحية، مشيرا إلى أن التحالف شن 4 غارات أيضا على “هيئة كهرباء ومياه الريف بمديرية الثورة، وغارة على دائرة الأشغال بمديرية شعوب، كما شن غارة على مديرية بني الحارث”.

وأدانت وزارة الصحة في حكومة صنعاء، في وقت سابق، جريمة استهداف التحالف مخازن أدوية ومستلزمات طبية في حي سعوان بمديرية آزال في أمانة العاصمة، والتي أسفرت عن تدمير المخازن كاملاُ وتلف واحتراق كل الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأشارت إلى أن هذه الجريمة تأتي إصراراً من التحالف على قتل اليمنيين “من خلال التسبب في شلل القطاع الصحي وتعنتها في منع دخول الأدوية والتجهيزات والمستلزمات الطبية والتي بدأت أثارها تنعكس على القطاع الصحي من خلال توقف تقديم الخدمات الطبية والصحية في بعض الأقسام الحيوية بعدد من المستشفيات والمراكز الصحية جراء شحة الأدوية ونافد البعض منها”.

واعتبر بيان وزارة الصحة أن “هذا الاستهداف والتصعيد والقصف للأحياء السكنية والأهداف الحيوية المرتبطة بحياة المواطنين مؤشر على استهتار التحالف ومرتزقته بصحة المدنيين”، محملا الأمم المتحدة المسؤولية عن كل جرائم التحالف في اليمن.

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة