تقدم “الحوثيين” يلغي زيارة المبعوث الأمريكي لمأرب

اخترنا لك

ألغت الولايات المتحدة، السبت، زيارة كان ينوي مبعوثها إلى اليمن، تيم ليندركينغ، القيام بها إلى  مدينة مأرب، آخر معاقل الفصائل الموالية للتحالف شمال اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية في مأرب بأن المبعوث الأمريكي كان أبلغ نهاية الأسبوع الماضي محافظ هادي سلطان العرادة، بنيته زيارة المدينة، لكنه تراجع  خلال الساعات الماضية واكتفى بإبلاغه بان اللقاء سيتم الترتيب له عبر دائرة تلفزيونية.

وجاء الغاء زيارة ليندركينغ الذي كان يحاول من خلاله رفع معنويات مقاتلي الفصائل الموالية لبلاده عقب تحذيرات وزارة الدفاع الامريكية لليندركينغ من تداعيات الزيارة، بحسب ما أورده تقرير نشر مركز واشنطن لدراسات الشرق الأدنى وهو احد اهم مراكز الأبحاث التي ترسم السياسة الامريكية في الخليج.

وأشار التقرير إلى أن الوضع في مأرب اصبح صعب جدا في ظل ما وصفها بالتطورات المتسارعة في إشارة إلى التقدم الأخير لـ”الحوثيين” واصفين الزيارة بـ”المحفوفة بالمخاطر”.

وكان ليندركينغ انتقد  في تصريح صحفي في وقت سابق الجمعة  تقدم قوات صنعاء في مأرب التي توعد عقب تعينه بأيام بمنع “الحوثيين” من السيطرة على المدينة، مشيرا إلى أنها تخالف رغبة المجتمع الدولي.

وتأتي هذه التطورات في وقت حققت فيه قوات صنعاء مزيد من التقدم على مسار معركة المدينة مع سيطرتها على مديريتي العبدية والجوبة  كاخر منفذ للفصائل الموالية للتحالف والتي تتخذ من المدنيين دروع بشرية.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة