انشقاقات بقوات هادي في شبوة تنذر بسيناريو “سقطرى”

اخترنا لك

هزت قوات هادي في محافظة شبوة، السبت، سلسلة انشقاقات تنذر بتكرار سيناريو “سقطرى” وتؤكد بدء العد التنازلي لأسقاط المحافظة الأهم  في ملف الخلافات بين الإصلاح والانتقالي.

خاص – الخبر اليمني:

ونشر ركن استطلاع اللواء 30 مشاه محور عتق العقيد الركن، عاتق الاسلمي، مقطع فيديو  جديد يتهم فيه “الاخوان” بالخيانة وتسليم مديريات المحافظة لـ”الحوثيين” مطالبا بالتحقيق في ما جرى وطرد مليشيات “الاخوان”.

وحذّر الأسلمي  من ما وصفه بمخطط خطير يديره “الاخوان” لتسليم ما تبقى من مديريات المحافظة، حد زعمه.

وياتي مقطع “الأسلمي” بعد يوم على تداول وسائل اعلام المجلس الانتقالي صور لمجموعة كبيرة من كبار  قادة قوات هادي في محور عتق وهم يعلنون انشقاقهم عن من وصفوها بـ”مليشيات الإصلاح” التي اتهموها بالخيانة وطالبوا بطردها من شبوة.

وتظهر هذه المقاطع حجم الحملة داخل قوات هادي خصوصا وانها تأتي بعد يومين فقط على تصريحات فجرها قائد اللواء 19 مشاه المقال علي صالح الكليبي والذي اتهم فيه “الإخوان” بتسليم بيحان بهدف استنزاف السعودية، وجميع هذه التحركات المتزامنة أيضا مع تحركات قبلية لإسقاط المديريات تشير إلى وجود مخطط للانقضاض على الإصلاح الذي يحاول القاء بكل أوراقه في معركة مدينة  مأرب التي تنوا قوات صنعاء من السيطرة عليها وهو ما يشير إلى مساعي اطراف داخلية وإقليمية على راسها الامارات لتكرار سيناريو سقطرى ع حيث نجحت بشراء ولاءات قوات هادي هناك ما مكنها من طرد قوات محسن والسيطرة على الجزيرة.

أحدث العناوين

مرسلات بين المقطري و “إرهابي” عدن تفشل مساعي لتصفير عداد شائع

فشل المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات جنوب اليمن، الاثنين، في تصفير عداد  ابرز قياداته المثيرة للجدل بعد تحول بيان امني...

مقالات ذات صلة