بعد لقاء موسع.. مؤتمر شبوة يسلم التحالف عريضة قبلية لإنهاء سلطة “الإخوان”

اخترنا لك

سلمت قيادات بارزة في مؤتمر صالح بمحافظة شبوة، اهم المحافظات النفطية جنوب شرق اليمن، السبت، عريضة موقعة قبليا تطالب التحالف بإقالة محافظ الإصلاح، محمد بن عديو، ما يشير إلى تفعيل الامارات لورقة الحزب الذي يحتفظ بكتلة ولاء هناك ما يعزز فرص الانقضاض على الإصلاح في ظل التحرك المتصاعد للانتقالي، الوجه الآخر لأبوظبي جنوب اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية بأن عضو البرلمان عن حزب المؤتمر عوض الوزير سلم قيادة قوات التحالف في شبوة عريضة مذيلة بتوقيعات ابرز مشايخ شبوة الموالين للحزب تطالب  بإقالة  محمد بن عديو والتحقيق في مزاعم بشأن تسليم مديريات بيحان وعسيلان لـ”الحوثيين”.

وكان ابن الوزير نظم اكبر لقاء قبلي لمشايخ شبوة في عتق خلال الساعات الماضية كرس لمناقشة التطورات الأخيرة  في المحافظة التي تشهد تحركات تنذر بسقوطها.

واستبق ابن الوزير الذي منع خلاله رفع اعلام الانتقالي وشعارات الانفصال في خطوة لم تتضح معالمها وما اذا كانت لتلافي ردة فعل الإصلاح أم  للتأكيد على لمسة مؤتمر الامارات فيها،  بهجوم ناري على الإصلاح الذي اتهم فصائله باستهداف المواطنين المعتصمين سلميا في مديرية نصاب قبل أيام وتسليم مديريات المحافظة النفطية لمن وصفهم بـ”الحوثيين”.

وتأتي تحركات المؤتمر في وقت تدفع فيه أطراف في التحالف لإلغاء قرار مجلس الامن رقم 2216 والذي يتضمن عقوبات على نجل صالح  مقابل إعادة تسويقه كبديل لـ”الشرعية” وإبرام اتفاق مع الانتقالي  الموالي للامارات.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة