الإصلاح يستعيد مديريتين في شبوة بعملية خاطفة

اخترنا لك

تمكنت فصائل الإصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، الأحد، من استعادة السيطرة على مديريتين في محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، فقط  بعد يومين من سقوطها بيد الانتقالي.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية وناشطون بتنفيذ هذه الفصائل حمة عسكرية خاطفة وواسعة في مديريتي الروضة ورضوم، حيث قامت بفض اعتصام لانصار المجلس الانتقالي أمام المجمعات الحكومية.

وتداول ناشطون مقاطع فيديو لأطقم وعربات مدرعة وهي تقوم بمداهمة مخيمات الاعتصام  في المديريات سالفة الذكر وسط إطلاق نار كثيف  من أسلحة متوسطة.

وكان أنصار المجلس الانتقالي تمكنوا خلال اليومين الماضيين من اسقاط تلك المديريات سلميا عبر نصب مخيمات اعتصام  أمام بوابتها مما تسبب بتعطيلها فعليا.

ويطالب انصار الانتقالي بإقالة سلطة الإصلاح “الإخوان” واحالة المحافظ بن عديو للتحقيق إضافة للمطالبة بتحسين الوضع والخدمات، كما يتهموا الإصلاح بالخيانة وتسليم 3 مديريات لـ”الحوثيين”.

في السياق، وصف القيادي البارز في المجلس الانتقالي، احمد الربيزي اقتحام مخيمات الاعتصام في شبوة بأنه يكشف حقيقة توجه من وصفها بـ”الجماعات الإرهابية” ومحاولة إذلال المواطنين والحيلولة دون تحقيق مطالبهم، داعيا في الوقت ذاته لانتفاضة شاملة.

ومديريتي رضوم والروضة جزء من عدة مديريات تمكن انصار الانتقالي من اسقاطها بالفعل عبر مخيمات اعتصام وابرزها نصاب وميفعة وحبان  في إطار ترتيبات المجلس الموالي للإمارات للانقضاض  على الإصلاح مع اقتراب هزيمته في مأرب.

أحدث العناوين

بالفيديو.. بي إم دبليو تكشف عن سيارتها الجديدة رباعية الدفع

كشفت بي إم دبليو عن سيارة XM التي صممت لتحدث نقلة نوعية في عالم السيارات رباعية الدفع. متابعات- الخبر اليمني...

مقالات ذات صلة