تصعيد جديد ضد السعودية في المهرة

اخترنا لك

شهدت محافظة المهرة، الاستراتيجية شرقي اليمن، الأحد، تصعيدا جديدا في وجه السعودية التي تعتبر المحافظة ورقتها الرابحة من الحرب على اليمن وفي خطوة تشير إلى مساعي وكلائها في اليمن للضغط لتحقيق مكاسب سياسية.

خاص – الخبر اليمني:

ودعا المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح في المحافظة  بتحرك جاد لتخفيف الأوضاع التي وصفها بالصعبة واتخاذ اجراءات لوقف العملة في مؤشر على ترتيب الحزب الذي يتعرض لضغوط سعودية لتصعيد مرتقب عبر تحريك الشارع هناك.

وتزامن بيان المكتب مع تلويح بدر كلشات القيادي في الحزب ووكيل المحافظة لشؤون الشباب بخيارات أخرى ردا على ما وصفها باستباحة الطيران المسير التابع للتحالف لسماء المحافظة وتسببه بأضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين، مؤكدا سقوط 5 طائرات حتى اللحظة.

هذه التطورات تأتي في وقت كشف فيه الصحفي في المجلس الانتقالي صلاح السقلدي خلال مقابلة مع قناة المجلس عن بدء الإصلاح توطين قياداته في المهرة المحافظة القريبة من سلطنة عمان، في اطار مساعيها لاتخاذها كوطن بديل مع اقتراب سقوط معقله في مأرب، محذرا في الوقت ذاته من تداعيات هذه التحولات في مسار توجهات التحالف.

تحريك الإصلاح لملف المهرة في هذا التوقيت يشير إلى أن الحزب الذي يعاني ميدانيا ويواجه غوط سعودية لتقليص نفوذه يحاول التشبث بأهم الأوراق نظرا لما تمثله هذه المحافظة من أهمية بالنسبة للسعودية التي تتطلع لإبقائها تحت قبضتها خلال العقود المقبلة  بحكم موقعها الاستراتيجي على بحر العرب  بغية الضغط على الرياض التي تحاول احياء خصومه في الانتقالي ومؤتمر صالح لتحقيق مكاسب مستقبلا.

أحدث العناوين

بالفيديو.. بي إم دبليو تكشف عن سيارتها الجديدة رباعية الدفع

كشفت بي إم دبليو عن سيارة XM التي صممت لتحدث نقلة نوعية في عالم السيارات رباعية الدفع. متابعات- الخبر اليمني...

مقالات ذات صلة