شاهد| أبناء مديرية حريب يستقبلون قوات صنعاء بـ”حفاوة وترحيب”

اخترنا لك

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، صور من مشاهد إعلام صنعاء الحربي التي بثها متحدث قواتهم العميد يحيى سريع في إيجازه الصحفي عصر اليوم، وتظهر لحظة وصول قواتهم إلى إحدى مديرية حريب ف مأرب التي سيطرت عليها صنعاء مؤخرا في عملية “ربيع النصر”.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وأظهرت المشاهد ترحيبا واسعا بأفراد قوات صنعاء لحظة وصولهم إلى المديرية، وعبر أبناء المديرية عن “سعادتهم بتحرير صنعاء لمديريتهم” التي كانت تسيطر عليها حكومة هادي” إلى وقت قريب، إلى جوار عدد من المديريات الأخرى في مأرب وشبوة التي سيطرت عليها صنعاء مؤخرا.

وقال الناشطون إن هذه الحفاوة التي استقبلت بها قوات صنعاء تشير إلى مدى سوء الوضع الاقتصادي الذي كانوا يعيشونه جراء تدهور قيمة الريال اليمني أمام الدولار والارتفاع الجنوني في أسعار المواد الغذائية مقارنة بالوضع في مناطق سيطرة صنعاء، إضافة إلى سوء إدارة الشرعية للمناطق التي تسيطر عليها.

وأعلنت متحدث قوات صنعاء، عصر اليوم سيطرت قواتهم على أكثر من 3200 كلم²، تمثلت في السيطرة على مديريات عسيلان وبيحان وعين بمحافظة شبوة، والسيطرة على مديريتي العبدية وحريب مع أجزاء من مديريتي الجوبة وجبل مراد بمحافظة مأرب.
وأشار العميد سريع إلى سقوط 1840 فرد من مقاتلي الشرعية بين قتيل وجريح وأسير خلال العملية، وتدمير 160 آلية، بالإضافة إلى اسقاط 4 طائرات تجسسية، لافتا إلى أن قوتهم الصاروخية نفذت 130 عملية تزامن مع “عملية ربيع النصر”.

أحدث العناوين

مع اخمادهم جبهات الساحل وشبوة .. “الحوثيين” يستعدون لدخول مأرب بـ”اريحية”

اطبقت قوات صنعاء، الاثنين، قبضتها على مدينة مأرب، اخر معاقل الفصائل الموالية للتحالف شمال اليمن، مع فتحها جبهة جديدة ...

مقالات ذات صلة