دفاع هادي تكشف تفاهمات سعودية مع الحوثيين بشأن مأرب

اخترنا لك

قللت وزارة الدفاع في حكومة هادي، الاثنين، من بيان التحالف الذي ادعى فيه تحقيق انتصارات جوية في مأرب، كاشفة في الوقت ذاته عن تضليل ومخطط  من شانه تسريع اسقاط المدينة.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت “قناة بلقيس” التابعة لعضو شورى الإصلاح، توكل كرمان المقيمة في تركيا، عن مصدر في وزارة دفاع هادي قوله إن المعلومات التي أوردها البيان الذي أعلنه متحدث التحالف تركي المالكي في وقت سابق وحاول فيه الحفاظ على معنويات مقاتلي الفصائل الموالية لبلاده، “مبالغ فيها” مشيرا في الوقت  ذاته إلى أن السعودية تحاول إطالة المعركة أكبر قدر ممكن لاستكمال سحب ما تبقى من معدات ثقيلة من المدينة.

وأكدت الدفاع تغير  مفاجئ في موقف السعودية تجاه المدينة  بشكل “غير مفهوم” في إشارة إلى احتمالية تسليم المدينة التي يقترب “الحوثيين” من حسم معركتها، ملمحة إلى ما وصفته القناة بـ”تفاهمات مع الحوثيين” والتقارب الأخير مع إيران.

وكان مدير دائرة التوجيه المعنوي بقوات هادي السابق، محسن خصروف، قال في تصريح أيضا بأن السعودية افرغت مخازن  قواته في مأرب قبل 3 أشهر وانها ترفع دعمهم وتكتفي بالطلعات الجوية التي قلل أيضا من أهميتها ووصفها بـ”ذرع الرماد على العيون”.

أحدث العناوين

حظك وتوقعات الأبراج الثلاثاء 7 ديسمبر 2021

مواليد اليوم الثلاثاء 7 كانون الاول ديسمبر من برج القوس متابعات- الخبر اليمني : مولود اليوم من برج القوس اجتماعي بطبعه...

مقالات ذات صلة