الإصلاح يرفض مقترح للانتقالي بشأن شبوة و اتصالات مع صنعاء بوساطة قطرية

اخترنا لك

رفضت سلطة الإصلاح في شبوة، الاثنين، مقترح للمجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، بالتزامن مع أنباء عن اتصالات بوساطة قطرية مع “الحوثيين” بشأن تسليم المحافظة النفطية سلميا.

خاص – الخبر اليمني:

مصادر في المجلس الانتقالي أفادت بأن المقترح تقدم به رئيس فرع المجلس في شبوة علي الجبواني لمحافظ الإصلاح محمد بن عديو ويقضي باستقدام فصائل من الانتقالي في عدن بذريعة توحيد الجهود لمنع سقوط المحافظة، مؤكدة رفض بن عديو المقترح وطرده لرئيس فرع الانتقالي بعد اتهامه بتدبير مخطط اماراتي للسيطرة على المحافظة.

هذه التطورات تأتي عشية استمرار الانتقالي تحريك قواعده على مستوى المديريات  لإسقاطها ضمن ترتيبات إماراتية لتوجيه ضربة مزدوجة للإصلاح الذي يكاد يخسر اخر معاقله في مأرب، شمال اليمن ومحاولة الإصلاح فضها عسكريا.

في السياق، أفادت مصادر قبلية في شبوة باتصالات تجرى بين قيادات بارزة في حزب الإصلاح بسلطة المحافظة وقيادات في صنعاء بشأن ترتيب تسليم مزيد من المديريات هناك  في ظل تحشيد الامارات لأجنحتها في المؤتمر والانتقالي للسيطرة على عتق إلى جانب الضغوط السعودية لإقالة المحافظ بن عديو، مشيرة إلى أن الاتصالات تتم بوساطة قبلية.

وكانت قوات صنعاء تمكنت في عملية خاطفة من السيطرة على 3 مديريات في شبوة وسط اتهامات للإصلاح بسحب قواته منها واتهامات موازية للانتقالي باستقبال طلائع قوات صنعاء في بيحان.

أحدث العناوين

شاهد| اليماني: نحيي وزارة دفاع صنعاء ونقبل أقدام مقاتلينا

ظهر القيادي في "حزب المؤتمر الشعبي العام"، ياسر اليماني لأول مرة منذ سنوات، على شاشة قناة اليمن الرسمية التي...

مقالات ذات صلة