وفد رفيع يبايع الزبيدي وبيان من قلب محور عتق.. انقلاب عسكري على “الإخوان” في شبوة

اخترنا لك

شهدت محافظة شبوة، آخر معاقل الإصلاح جنوب اليمن، الأربعاء، تطورات دراماتيكية تنبئ بإسقاط الحزب الذي يلفظ أنفاسه الأخيرة في محافظة مأرب، آخر معاقله شمال اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلن منشقون عن قوات هادي أول بيان من داخل محور عتق، أهم الألوية العسكرية في المحافظة النفطية، وتلا البيان عادل بطم قائد كتيبة سلمان الحزم، حيث تضمن اتهامات لمن وصفهم بـ”الاخوان” بـ”الخيانة” وعقد صفقة مع “الحوثيين”.

وطالب البيان بإقالة سلطة الإصلاح وإحالة محافظه محمد بن عديو وقادته العسكريين والأمنيين إلى التحقيق.

وجاء قراءة البيان بعد ساعات على نشر وسائل إعلام الانتقالي مقطع فيديو لأركان حرب محور عتق العقيد الركن علي عمر حاتلة  كشف فيه ما وصفها بمؤامرات “الإخوان” لتسليم بقية مديريات محافظة شبوة لمن وصفهم بالحوثيين”.

ومع أن هذه التطورات تعد امتدادا لعملية إماراتية داخل قوات هادي عبر شراء ولاءات كبار قادتها مستعرة منذ أسبوع، إلا أن توقيت إعلان البيان ومن داخل المحور العسكري لهادي يشير إلى أن اللمسات الأخيرة لإسقاط شبوة قد استكملت خصوصا وأن قراءة البيان تزامن مع  استقبال عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، لعدد من كبار قادة قوات هادي في شبوة ممن أعلنوا ولائهم للانتقالي وانضموا اليه.

أحدث العناوين

حظك وتوقعات الأبراج الثلاثاء 7 ديسمبر 2021

مواليد اليوم الثلاثاء 7 كانون الاول ديسمبر من برج القوس متابعات- الخبر اليمني : مولود اليوم من برج القوس اجتماعي بطبعه...

مقالات ذات صلة