إفشال محاولة جديدة لحسم ملف شبوة عسكريا

اخترنا لك

اندلعت قبل قليل مواجهات جديدة في محيط معسكر العلم، أهم القواعد الإماراتية في محافظة شبوة، إثر محاولة فصائل الإصلاح حسم الملف الذي بات يؤرق الحزب في ظل التحركات لترتيبات جديدة تنهي هيمنته على أهم مناطق النفط..

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر  قبلية بأن تبادل لإطلاق النار نشب بين  قوات الامن الخاصة واللواء 21 ميكا مسنودين بمسلحين قبليين  من جهة وقوات النخبة الشبوانية المتمركزة داخل  المعسكر من جهة أخرى، موضحة بأن قوات هادي التي تتمركز على بعد 5 كيلومترات من المعسكر حاولت التقدم صوب بوابته ما دفع النخبة لإطلاق النار من مختلف الأسلحة واجبار المهاجمين على الانسحاب.

وتأتي هذه التطورات  وسط أنباء عن  تجهيز السعودية لجنة لإجراء تغيرات في المحافظة الأهم ضمن ترتيبات تنفيذ اتفاق الرياض وهو ما يشير إلى محاولة الإصلاح حسم ملف المعسكر الذي انسحبت من القوات الإماراتية في وقت سابق ورفضت تسليمه لـ”الاخوان” لاسيما بعد فشل وساطة دفعت بها سلطة الإصلاح  بغية اقناع مقاتلي النخبة بالعودة إلى منازلهم  وتسليم كافة الأسلحة وهو ما رفضته النخبة خصوصا بعد انضمام قبائل النسي اليها واطلاق الأخيرة تهديد للإصلاح من مغبة تفجير الوضع.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة