لجنة سعودية تصل شبوة لتثبيت النخبة وقرارات مرتقبة لإقالة المحافظ

اخترنا لك

دخلت  قبل قليل إلى شبوة لجنة سعودية ترافقها قوات كبيرة من النخبة الشبوانية في إطار ترتيبات  لتنفيذ اتفاق الرياض الذي يقضي بخروج فصائل الإصلاح من المحافظة النفطية في خطوة قد تشكل صفعة للحزب التي انهارت قواته في مارب المجاورة.

خاص – الخبر اليمني:

مصادر  قبلية أكدت بأن اللجنة تضم ضباط كبار في الجيش السعودي وقدمت من منطقة شرورة التي تستخدمها القوات السعودية كقاعدة لها لإدارة الوضع في اليمن، مشيرة إلى أن قوات موالية للإمارات ويقودها على ناصر هادي المصعبي معززة بأسلحة ثقيلة ومتوسطة دخلت برفقتها وسط تحليق مكثف للطيران الحربي للتحالف لتأمين وصول هذه القوات إلى عتق.

ومن المتوقع أن تباشر اللجنة عملية دمج قوات هادي بالنخبة في إطار اتفاق اماراتي – سعودي يقضي أيضا بإصدار قرارات من هادي بشأن تغيير محافظ الإصلاح محمد بن عديو وقادة عسكريين في قوات هادي على راسهم  قائد القوات الخاصة عبدربه لعكب.

وبحسب المصادر فإن خروج اللجنة تم بناء على توافق القوات الإماراتية التي وصلت شرورة في وقت سابق قادمة من عتق وتعمل على تثبيت وجودها في شبوة قبل انتهاء المهلة التي حددتها سلطة الإصلاح لإخلاء منطقة بلحاف.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة