عشية تلويح بتجنيد 25 ألف “مقاوم” في الوادي.. الإصلاح يشد قبضته على ساحل حضرموت

اخترنا لك

عزز الإصلاح، جناح الاخوان المسلمين  في اليمن، الأربعاء، قبضته على الفصائل الموالية للإمارات في حضرموت، أهم المحافظات النفطية، مع تصاعد المطالب بتمكين هذه المنظومة الأمنية من إدارة ملف المحافظة التي تعد مفصل في صراعاته مع خصومه.

خاص –  الخبر اليمني:

وأطلق المجلس الانتقالي تحذيرا شديد اللهجة من مخطط يستهدف النخبة الحضرمية وذلك في اعقاب إصدار وزير داخلية هادي المحسوب على الإصلاح إبراهيم حيدان قرارات تعيين في قوام القوات الخاصة بساحل  حضرموت أبرزها أركان حرب هذه القوات.

واعتبر البيان التعيينات محاولة لانتزاع الملف الأمني في الساحل المحسوب على الامارات من قبضة النخبة التي يقودها فرج البحسني ، محافظ الامارات هناك وتم ضمها إلى قوام المنطقة العسكرية الثانية.

وتأتي تحركات الإصلاح بساحل حضرموت  بموازاة تصعيد لاتباع الامارات في معاقله بالوادي والصحراء، الهضبة النفطية، حيث اقر اجتماع قبلي دعت له كتلة حلف وجامع حضرموت، أبرز اذرع الانتقالي المستحدثة، إلى بدء فتح  باب التجنيد لنحو 25 الف “مقاوم” في  تلك المناطق، مشددا على ضرورة  اخراج قوات علي محسن من المنطقة العسكرية الأولى  وتسليم  النخبة ملف إدارة المحافظة مع توحيد المناطق العسكرية ومنع تقسيم المحافظة.

ولوح الاجتماع الذي تم تنظيمه بالقرب من حقول النفط في المسيلة بخيارات تصعيدية  ضد “الإخوان” مؤكدين ضرورة تسليم الإمارات ملف مكافحة “الإرهاب”.

أحدث العناوين

محامي فرنسي يترافع في المحاكم الدولية في قضايا جرائم التحالف في اليمن

قدم أسر ضحايا جرائم التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، الأربعاء، شكوى في المحاكم الدولية تحديدا في فرنسا، وكان مجلس...

مقالات ذات صلة