حقيقة استيلاء صنعاء على منزل البردوني

اخترنا لك

نفت هيئة المدن التاريخية في صنعاء، الخميس، صحة الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام تتبع التحالف وتفيد باستيلاء سلطة صنعاء على 47 منزل في صنعاء القديمة بينها منزل الأديب والشاعر اليمني الراحل عبد الله البردوني، مؤكدة أنه يجري حاليا تحويل المنزل إلى متحف يحمل اسمه.

خاص- الخبر اليمني:

وقال رئيس الهيئة المهندس مجاهد طامش، لـ”الخبر اليمني” إنه لا صحة لما تم تداوله حول الاتسيلاء على منازل في صنعاء القديمة، مؤكدا أن المدينة التاريخية (صنعاء القديمة) ينشط فيها حاليا “ضبط مخالفات والتشوهات، وبدأ أعمال التحسينات والرصف… وأنها في أحسن حالاتها أفضل مما كانت عليه قبل سنوات”.

وحول منزل البردوني (الذي تهدم بفعل الأمطار العام الماضي) أكد المهندس طامش أنه يتم حاليا العمل على إعادة المنزل وتحويله إلى متحف يضم أعمال أديب اليمن الكبير ومصنفاته المختلفة، مشيرا إلى أن كل المخططات جاهزة حول ذلك، وبموافقة أسرة الراحل البردوني.

واعتبر أن ما وصفها بـ”المزايدة” في الأخبار حول التراث اليمني يؤثر على البلد بشكل عام، داعيا إلى تحييد التراث عن السياسة لإنه يهم كل اليمنيين، داعيا أيضا إلى تحري الدقة والمصداقية في نقل المعلومات والأخبار.

وأشار رئيس هيئة المدن التاريخية في تصريحه لـ”الخبر اليمني” إلى أن هدف وسائل الإعلام التابعة للتحالف لترويجها مثل هذه الأخبار هو طمس التاريخي اليمني والهوية اليمنية” لافتا إلى أن “دول الخليج لا تملك هذا التاريخ وهذه الحضارة” لذلك تسعى لاستهداف تراث غيرها.

وتتناقل وسائل إعلام موالية للتحالف، أخبار تفيد باستيلاء سلطة صنعاء على عدد من المنازل الأثرية في مدينة صنعاء القديمة بمن فيها منزل الراحل البردوني، بـ”مزاعم أنها أصبحت مهجورة”.

أحدث العناوين

هاتف Realme 9i بمواصفات تنافس سوق الهواتف الذكية

كشفت شركة Realme عن هاتف Realme 9i الذي يتوقع له أن يكون منافسا قويا لهواتف سامسونغ الحديثة متابعات- الخبر اليمني...

مقالات ذات صلة