إن الوعد لا يعني الزواج: فالقتال من أجل تايوان يعني أن الغرب مستعد فقط بالوسائل السياسية

اخترنا لك

أعلن وزير الدفاع التايواني تشيك كو تشن عن تركيز كبير لطائرات بكين القتالية على طول مضيق تايوان وفي رأيه، فإن خطر نشوب نزاع مسلح مرتفع الآن أكثر من أي وقت مضى.

ترجمة خاصة-الخبر اليمني:

أعلن تشيك كو تشن أن عام 2025 هو تاريخ غزو الصين لتايوان فقلق الوزير التايواني مرتبط بتصريحات الممثل الرسمي لوزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان بأن تايوان جزيرة صينية.
وكتبت صحيفة وول ستريت جورنال أن الولايات المتحدة تعد القوات التايوانية لمهاجمة الصين. على الرغم من نفي وزارة الدفاع الأمريكية الإشاعات عن وجود جنود أمريكيين في تايوان. فان الخبراء العسكريون واثقون من أن الصراع بين تايوان والصين يمكن أن يؤدي إلى حرب إقليمية وحتى عالمية.

وفي مجلس العلاقات الخارجية، بدأت الولايات المتحدة في استكشاف الخيارات المختلفة للعمل العسكري الصيني والاستجابة لهذه الإجراءات من جانب الولايات المتحدة وحلفائها واليابان وأستراليا. ويقترح ممثلو المنظمة أن تمارس الصين ضغوطا عسكرية على أطراف الإقليم الذي تسيطر عليه تايوان. على سبيل المثال، سوف يحاول الاستيلاء على واحدة من الجزر الساحلية لتقييم استجابة الولايات المتحدة. وهناك خيار آخر أكثر صرامة يتمثل في أن تمنع الصين الجزيرة برمتها بفرض سيطرة سيادية، مرة أخرى لتقييم رد فعل الدول. وأخيرا، يتمثل الخيار الثالث في غزو الصين لتايوان. صحيح أن المحللين العسكريين يعتبرون هذه النتيجة محفوفة بالمخاطر وصعبة للغاية، وهم يشيرون إلى أن الصين لن تتخذ مثل هذه الخطوة.

 

يمكن تجاهل جميع الخيارات الثلاثة، لأن العامل الرادع لبكين هو تهديد الولايات المتحدة بالدخول في حرب شاملة باستخدام الأسلحة النووية. وضع الولايات المتحدة كقوة عالمية على المحك. لدى واشنطن نظرة رصينة للصراع الجاري. بعد كل شيء، أعلن بايدن أنه سيتم الوفاء بجميع الالتزامات على الفور إذا هاجمت الصين تايوان. جاء هذا البيان من أجل أن تفهم الصين أن الولايات المتحدة مستعدة للالتزام بالاتفاقيات الخاصة بالاعتراف بتايوان كجزء من الأراضي الصينية، لكن مصير الجزيرة يجب أن يقرره المواطنون بشكل سلمي، كما هو الحال في هونغ كونغ. وماكاو.

لولا تهديد الحرب النووية، لكانت الصين قد احتلت تايوان منذ زمن بعيد. الخبراء العسكريون والمحللون واثقون من أن موسكو لن تدعم الحل العسكري لمشكلة تايوان.

 

صحيفة: نوفوروسيا

بتاريخ 24 أكتوبر 2021

أحدث العناوين

الولايات المتحدة تنقل إرهابيي “داعش” إلى أوكرانيا

معلومات استخباراتية روسية تؤكد إعداد واشنطن مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية للقتال ضد روسيا في أوكرانيا. وأصدر المكتب الصحفي...

مقالات ذات صلة