مبايعة إماراتية ووعود سعودية.. التحالف يسلم طارق دفة “الشرعية”

اخترنا لك

كشف خبير عسكري سعودي، السبت، عن توجه التحالف لإجراء تغيرات في الخارطة السياسية في اليمن، يتزامن ذلك مع تصدير جناح عائلة صالح في المؤتمر إلى الواجهة ما يشير إلى تسليم طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات بالساحل الغربي لليمن، دفة “الشرعية” المترنحة في مأرب.

خاص – الخبر اليمني:

وقال  اللواء زيد العمري إن ثمة تحركات  لتغير الخارطة السياسية في اليمن في إشارة إلى التحركات الإقليمية والدولية لرفع العقوبات عن نجل الرئيس الأسبق احمد علي صالح، مشيرا إلى أن بلاده أصبحت  تدرك استحالة عودة “الشرعية” إلى صنعاء في إشارة إلى  توجهه للتخلي على اتباعها في تحالف محسن وهادي والإصلاح.

وألمح العمري الذي عد خلال الفترة الماضية من أبرز منظري الاخوان في السعودية إلى أن التغيرات الجديدة تتضمن منح طارق صالح منصب عسكري رفيع ونجل عمه منصب سياسي في إشارة إلى استبدال هادي ومحسن.

وكان الصحفي السعودي حسن الشهري أشار في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي إلى وجود توجه لتعيين طارق كنائب للرئيس خلفا لعلي محسن وكذا وزير الدفاع في الوقت ذاته.

وتأتي التحركات السعودية بموازاة تحركات إماراتية ما يشير إلى اجماع  التحالف حول تفعيل ورقة “إرث صالح” لتدارك هزيمة بدأت تلوح في الأفق مع اقتراب قوات صنعاء من مدينة مأرب اخر معاقل الفصائل الموالية له شمال اليمن.

ونشرت صحيفة البيان الإماراتية، إحدى الصحف الرسمية الهامة، تقرير حول  ما وصفته بالتفاف حزبي حول ما وصفتها بدعوة طارق صالح  للتقارب بين القوى السياسية، مستدله بتصريحات لعادل العقيبي القيادي البارز في حزب التنظيم الناصري بتعز حول دعمه لدعوة طارق وكذا المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي علي الكثيري في حين تجاهلت مواقف اطراف أخرى كالإصلاح.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة