أبو راس ينقض اتفاق رعته الامارات باعتراض مساعي طارق ابتلاع المؤتمر

اخترنا لك

عادت أبرز أجنحة المؤتمر الشعبي العام، السبت، إلى التصادم مجددا رغم محاولات التهدئة بينهما ما ينذر بمزيد من التمزق داخل الحزب الذي يعيش تفكك منذ مقتل مؤسسه في ديسمبر من العام 2017.

خاص –  الخبر اليمني:

ونشر موقع المؤتمر نت، المحسوب على جناح صنعاء بقيادة صادق امين أبو راس، بيان يرفض فيه مساعي طارق صالح  ابتلاع فرع المؤتمر في الجوف وذلك ردا على بيان تداولته وسائل إعلام طارق صالح باسم المؤتمر تعلن فيه تأييد فرع الجوف لدعوة طارق صالح بالتقارب بين المكونات السياسية.

وشن المؤتمر- فرع صنعاء- هجوم على فرعه في الساحل الغربي  يعد الأول منذ نجاح الامارات بإبرام اتفاق بين الطرفين  يتضمن تهدئة وعدم تصادم فيما عرف باتفاق العشرة بنود والذي تسعى من خلاله اطراف إقليمية ودولية لإعادة المؤتمر إلى الواجهة.

ويشير البيان إلى استياء رئيس المؤتمر بصنعاء من تحركات طارق صالح لابتلاع الحزب خصوصا وأن البيان الذي يأتي في اعقاب اجتماع لطارق بمكتبه السياسية اعلن خلاله نيته توسيع أعضاء كتلة مكتبه السياسي البرلمانية في إشارة إلى ابتلاع مزيد من نواب المؤتمر، يتزامن أيضا مع بدء طارق حشد بيانات تأييد من فروع المؤتمر بالمحافظات الخاضعة لسيطرة “الشرعية” ما يهدد  مستقبل المؤتمر  وينذر بتفككه.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة