تقدم “الحوثيين” برابع مديرية وسقوط العلم يعززان الشكوك بشأن اتفاق مع الإصلاح في شبوة

اخترنا لك

حقق “الحوثيين”، السبت، تقدم جديد في محافظة شبوة النفطية، جنوب شرق اليمن، بالتزامن  مع اقتحام  الإصلاح أهم القواعد الإماراتية في عتق، وسط اتهامات بالتقارب بين الطرفين.

خاص – الخبر اليمني:

ونقل موقع “نيوز يمن” أبرز الاذرع الإعلامية لطارق صالح ، قائد الفصائل الإماراتية في الساحل الغربي، عن مسؤولين في شبوة تأكيدهم سيطرة “الحوثيين” على عقبة الكفيل الاستراتيجية بمديرية مرخة وهي رابع مديرية تدخلها قوات صنعاء  عقب سيطرتها على مديريات بيحان وعسيلان وعين، معتبرة تزامن  سقوط مرخة مع تكليف علي محسن لقيادي محسوب على “الحوثيين” لاقتحام معسكر العلم  يؤكد  إبرام الطرفين اتفاق في المحافظة النفطية.

وكانت فصائل الإصلاح في عتق أعلنت في وقت سابق اليوم سيطرتها على القاعدة الإماراتية على تخوم مدينة عتق بعد وصول تعزيزات لها من مناطق سيطرة “الحوثيين” – بحسب ناشطين في المجلس الانتقالي، وذلك بعد أيام من الحصار.

ونشرت وسائل اعلام جنوبية صور لعمليات نهب المعسكر من قبل فصائل الإصلاح بما فيها خزانات المياه وفرش وبطانيات عناصر النخبة الشبوانية في تأكيد على سقوط المعسكر.

أحدث العناوين

كيف تساعد مصر في تخفيف الحصار البحري على إسرائيل-تحقيق

تحقيق زكريا الشرعبي-الخبر اليمني: في ديسمبر العام الماضي نشر تقرير على موقع القناة 12 الإسرائيلية بعنوان "التمرين الذي نظمته شركات...

مقالات ذات صلة