وزير الخارجية اللبناني يعلن تشكيل خلية “رأب الصدع” لحل الأزمة مع دول الخليج

اخترنا لك

قال وزير الخارجية اللبناني، عبدالله بو حبيب، اليوم السبت، إنّ خلية رأب الصدع لحل الأزمة مع السعودية ودول الخليج ستظل في انعقاد دائم، إلى أن يتم التوصل إلى حل للأزمة التي تسببت بها تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي بشأن حرب السعودية في اليمن، على خلفية قرار السعودية والبحرين، والكويت طرد سفراء لبنان لديهم.

متابعات-الخبر اليمني:

وأشار بو حبيب إلى أنّ الحكومة اللبنانية طلبت مساعدة واشنطن لحل الأزمة، ولذلك يحضر القائم بالأعمال الأميركي اجتماع خلية الأزمة”.

وأضاف بو حبيب أنّ بلاده ترغب بمعالجة تداعيات الأزمة مع الدول الخليجية، وحرصها على تنفيذ التزاماتنا تجاه العالم العربي وخاصة السعودية.

وفي وقت سابق اليوم، عقدت خلية الأزمة الوزارية في لبنان، اجتماعاً في وزارة الخارجية لبحث الأزمة الدبلوماسية مع السعودية، بناءً على طلب رئيس الحكومة، نجيب ميقاتي.

وفي بيان لها، أكّدت خلية الأزمة الوزارية أنّ مهمتها الأساسية رأب الصدع لتجاوز الخلاف المستجد مع السعودية ودول الخليج.

وأشارت إلى أن “ما يحدث مع السعودية ودول الخليج مشكلة وليس أزمة”، داعيةً إلى “الحوار الأخوي مع السعودية ودول الخليج لحل المشكلة المستجدة”.

ويأتي هذا الاجتماع على خلفية قرار السعودية والبحرين، والكويت التّي انضمت لهما مؤخراً، طرد سفراء لبنان لديهم، في ظل استمرار تدهور العلاقات بين الأطراف، بسبب التصريحات التي أدلى بها قرداحي، والّتي وصف فيها حرب اليمن بـ”العبثية”، مضيفاً أنّ “جماعة أنصار الله تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات”، الأمر الذي أثار  ردود فعل دولية ومحلية.

 

أحدث العناوين

بعد 200 يوم من العدوان المتواصل.. سرايا القدس تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلي

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها مستوطنات غلاف قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة