حزب المؤتمر السوداني يطالب باسقاط الانقلاب العسكري وتسليم أعضاء المجلس لمحاكمات فورية

اخترنا لك

طالب حزب المؤتمر السوداني، اليوم الأحد، بوجوب إسقاط الانقلاب العسكري وإلغاء حالة الطوارئ وتسليم السلطة كاملةً للمدنيين بأمر من الشعب الذي يمثّل مصدر السلطات، وتسليم جميع أعضاء المجلس العسكري لمحاكمات عاجلة وفورية، بتهمة الانقلاب وتقويض السلطة الانتقالية.

متابعات-الخبر اليمني:

وأكد الحزب رفض “أي دعوات للتفاوض مع المكوّن العسكري في مجلس السيادة”، داعيا كل الشركاء من القوى السياسية الوطنية إلى الانخراط في التظاهرات الرافضة للانقلاب العسكري في البلاد.

من جهته، أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى السودان، فولكر بيرتيس، أنه ناقش مع رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك السبل المتوافرة لاحتواء الأزمة الحالية في بلده.

وأشار بيرتيس في تغريدة له إلى أنّ حمدوك في “حالة جيدة لكنه لا يزال قيد الإقامة الجبرية”. ولفت إلى أنه “ناقش خيارات الوساطة وسبل المضي قدماً بالنسبة للسودان”، مشدداً على “مواصلة هذه الجهود مع أصحاب المصلحة السودانيين الآخرين”.

وخرج عشرات آلاف السودانيين أمس السبت في تظاهرات مناهضة للانقلاب، قُتل فيها 3 متظاهرين، في منطقة أم درمان شمالي غربي الخرطوم “برصاص ميليشيات المجلس العسكري الانقلابي”، بحسب ما أعلنت لجنة الأطباء المركزية في السودان.

وقال البرهان إنه أقال الحكومة من أجل تفادي “نشوب حرب أهلية”، بعد أن أجّج سياسيون مدنيون العداء للقوات المسلحة. وأكد أنه لا يزال ملتزماً الانتقال الديمقراطي، بما في ذلك إجراء انتخابات في تموز/يوليو  2023.

 

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة