وزير الإعلام اللبناني: استقالتي من الحكومة غير واردة

اخترنا لك

قال وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، اليوم الأحد، إن استقالته من الحكومة غير واردة، وذلك عقب التوتر الدبلوماسي الذي نشب بين لبنان ودول الخليج.

متابعات-الخبر اليمني:

جاءت تصريحات قرداحي ليؤكد مواقفه السابقة التي أكد فيها عدم نيته الاعتذار من السعودية، بعد وصفه الحرب المفروضة على اليمن بـ”العبثية”.

وكانت هذه التصريحات قد أدّت إلى أزمة تمثلت في سحب السعودية سفيرها من لبنان، مطالبة السفير اللبناني بالعودة إلى بلاده، كما أعلنت إيقاف جميع الواردات اللبنانية إليها.

وتطورت ارتدادات الأزمة لتشمل عدداً من دول الخليج ( الكويت،  والإمارات ، والبحرين) التي اتخذت مواقف مشابهة لجارتها، فيما استنكرت قطر مواقف الوزير قرداحي مطالبة بتهدئة الأوضاع و”المسارعة إلى رأب الصدع بين الأشقاء”.

وعلى الصعيد الرسمي، رحّب وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبد الله بو حبيب بالبيان الصادر عن  الخارجية العُمانية، والذي “أسفت فيه لتأزم العلاقات بين لبنان وعدد من الدول العربية، مطالبةً الجميع بضبط النفس والعمل على تجنب التصعيد”.

كما أكد الوزير”حرص لبنان الشديد على أفضل العلاقات مع إخوانه الخليجيين والعرب”.

أحدث العناوين

فيديو| الجيش المصري يعتدي بوحشية على شاب فلسطيني قرب الحدود مع رفح

وثق ناشطون فلسطينيون، اليوم الأربعاء، مشاهد صعبة لاعتداء حرس الحدود المصري على فتى فلسطيني حاول الهرب من قصف الاحتلال...

مقالات ذات صلة