هجوم سيبراني إيراني شديد على مواقع وشركات تابعة لكيان الاحتلال

اخترنا لك

قالت صحيفة “معاريف” العبرية، اليوم الأحد، إنّ إيرانيين اخترقوا خوادم شركة تابعة لكيان الاحتلال لبناء وتخزين المواقع، وورد ذلك في العنوان الرئيس على الصفحة الأولى من الصحيفة.

وكالات-الخبر اليمني:

وأضافت الصحيفة أنّ ذلك “أدى إلى تسرب معلومات ضخمة”، مشيرةً إلى أنّ “بين الشركات التي كُشفت بياناتها وهي: شركات باصات، هيئة البث العام، اليانصيب، وتطبيق تعارف المثليين “أترف”، الذي سُرّبت تفاصيل حوالى 1000 مستخدم له”.

وإلى جانب ذلك، قدّر خبراء محليون “أنها أكبر عملية تخريبية تستهدف الخصوصية في تاريخ إسرائيل”.

وأعلنت وسائل إعلام عبرية أخرى، يوم أمس السبت، أنّ مجموعة الهاكرز الإيرانية “Black Shadow” اخترقت وعطّلت خوادم شركة الانترنت الإسرائيلية “Cyberserve”.

وأنّ المجموعة المسؤولة عن مهاجمة شركة “شيربيط” وشركة التمويل “ك. ل. اس”، استخرجت معلومات عن زبائن الشركة، بينها شركة المواصلات “دان”، وشركة تنظيم الرحلات “بيغاسوس”، ومدونة هيئة البث العام “كان”، وغيرها.

وكانت وسائل الإعلام قد قالت، الأسبوع الماضي، إنّ “مجموعة السايبر (عصا موسى) نشرت ملفات معلومات لجيش الاحتلال الإسرائيلي، تتضمن معطيات مئات الجنود بحسب الظاهر، وطلبة مدارس إعدادية ما قبل العسكرية”.

وأوضح موقع “يديعوت أحرونوت” أنه “من بين جملة أمور، تم نشر ملف يتضمن التفصيل الكامل لقوات لواءٍ قتالي، بما في ذلك تخطيط نظم القوات، وأسماء الجنود، ووظائفهم ومؤهلاتهم”.

أحدث العناوين

A number of citizens injured by a Saudi fire in northern Yemen

The Saudi forces continued their shelling of border areas in the Sa’ada province, resulting in further crimes and citizens...

مقالات ذات صلة