تفاصيل المرحلة الثانية من عملية ربيع النصر .. تحرير الجوبة وجبل مراد بمأرب

اخترنا لك

كشفت قوات صنعاء ، اليوم الثلاثاء ، تفاصيل المرحلة الثانية من العملية الكبرى ” ربيع النصر ” والتي تكللت بتحرير مديريتي جبل مراد والجوبة بمأرب وبمشاهد موثقة .

الخبر اليمني – خاص

وتمكنت العملية بمرحلتها الثانية من تحرير مديريتي الجوبة وجبل مراد في مارب بمساحة تقدر بـ1100 كم مربع فيما تواصل قوات صنعاء وبدعم من القبائل الأصيلة عملياتها العسكرية ” لتحرير البلاد حتى تحقيق الحرية والاستقلال” كما أكدت صنعاء .

وأدت العملية في مرحلتها الثانية إلى سقوط ” أكثر من 200 قتيل وأكثر من 550 مصاب في صفوف قوى التحالف .

وفي العملية نفذ سلاح الجو المسير 141 عملية منها 128 عملية استهدفت قوى التحالف في المناطق المحتلة، و13 عملية استهدفت العمق السعودي .

كما نفذت القوة الصاروخية 47 عملية استهدفت 31 مواقعا للتحالف في المناطق المحتلة و16 عملية في العمق السعودي .

ونجحت الدفاعات الجوية في تنفيذ 86 عملية تصدي لطائرات التحالف خلال المرحلة الثانية من عملية “ربيع النصر” .

ووجه العميد سريع رسائل عاجلة لقوى التحالف تؤكد  أن حرب التحالف ليست عبثية فقط  إجرامية و عدوانية و سترتد عليهم ذلا وعارا وهزيمة.

سريع توجه برسالة إلى قوى التحالف قال فيها : إن استمرار المرتزقة والخونة والعملاء في موقفهم سيدفعنا لاتخاذ الاجراءات المناسبة في إطار الدفاع عن الشعب والبلد ، قواتنا تجدد التحذير لمن تبقى من المرتزقة في مديرية مارب إلى سرعة الاستجابة لما ورد في بياناتها السابقة بالتوقف الفوري عن القتال و لن نتردد في المضي قدماً نحو تحرير ما تبقى من محافظة مارب

هذا و توجهت قوات صنعاء برسالة للمواطنين بمأرب  قائلة ” ونحن على مشارف مدينة مارب من عدة جهات، نجدد التأكيد للمواطنين في المدينة أننا مستمرون في أداء واجباتنا تجاههم ”

وبهذه العملية تكون صنعاء قد سيطرت على 12 مديرية من مديريات مأرب ولم يتبقى سوى مديريتين بيد التحالف وقواه تنتظر التحرير .

 

أحدث العناوين

Washington replaces the USS Eisenhower aircraft carrier with a base in Saudi Arabia

The USS Dwight D. Eisenhower aircraft carrier has departed the Red Sea region after six months of its deployment...

مقالات ذات صلة