أول تحذير قطري للإصلاح بشأن مأرب

اخترنا لك

وجهت  قطر، الأربعاء، رسالة خطيرة للإصلاح بشأن الوضع في مدينة مأرب، آخر معاقله شمال اليمن، والترتيبات الجارية لإسقاط أهم معاقله في شبوة، جنوب البلاد عارضة في الوقت ذاته وساطة مع “الحوثيين”.

خاص – الخبر اليمني:

وقال محمد المختار الشنقيطي ، أستاذ العلاقات الدولية في جامعة قطر وابرز منظري السياسة الخارجية للدوحة في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إن سقوط مدينة مأرب، آخر معاقل الإصلاح في الشمال، ستقضي على أخر أوراق تفاوضيه له، مشيرا إلى أن مفتاح الحل حاليا يتمثل بين الجهتين اللتين تملكان القوة  على الأرض “الإصلاح والحوثيين”.

واعتبر الشنقيطي دخول الحوثيين مأرب يهيئ شبوة  للسقوط مباشرة ، معبرا عن مخاوفه من إضاعة الإصلاح  لفرص كثيرة بتعويله على  “شرعية هادي الفارغة”.

وعد مراقبون تصريحات الشنقيطي التي تعد الأولى من نوعها بمثابة جرس انذار للإصلاح، أبرز عملاء الدوحة في اليمن، من أن المناورة العسكرية والعناد ليس في صالحه في مأرب حيث تطوق قوات صنعاء المدينة  خصوصا في ظل التحركات للانقضاض عليه في مناطق اكثر أهمية لاسيما في شبوة وحضرموت حيث تحشد الامارات للانتقام من “الإخوان”.

أحدث العناوين

Damage prevents the return of US aircraft carrier to the Red Sea

The US revealed on Tuesday the status of the aircraft carrier "Eisenhower," coinciding with reports of its recall again...

مقالات ذات صلة