الحرس الثوري الإيراني يحبط محاولة أمريكية لسرقة شحنة نفط إيراني في بحر عُمان

اخترنا لك

أفادت وكالة “فارس” الإيرانية، أن قوات الحرس الثوري أحبطت محاولة أمريكية لسرقة شحنة نفط إيراني في منطقة بحر عُمان، وهي المحاولة الثالثة خلال أسبوعين.

متابعات-الخبر اليمني:

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، اليوم الأربعاء، أنّ “الولايات المتحدة فشلت في سرقة النفط الإيراني في خليج عُمان”، مشيراً إلى أنّ “زوارق حرس الثورة تصدّت للسفينة الأميركية، ردّاً على سلوكها غير المهني في المياه الإيرانية”.

وتحدّث حرس الثورة في إيران عن نشر شريط فيديو يُظهر مشاهد لهروب سفینة حربية أميركية في خليج عُمان، تصدّت لها زوارق حرس الثورة الإيراني.

وأضاف أنّ “القوات الأميركية قامت بتوقيف ناقلة نفط إيرانية في منطقة بحر عُمان، وصادرت حمولتها، ونقلت الشحنة إلى ناقلة أخرى تابعة لها، قبل أن تتوجه إلى جهة مجهولة”. وبالتزامن مع هذا التحرك، “نفذت قوات حرس الثورة عملية إنزال على الناقلة الأميركية، وسيطرت عليها، وقامت على الفور بتوجيهها نحو المياه الإقليمية الإيرانية”.

وتابع التلفزيون الإيراني: “بعد ذلك، حاولت عدة مروحيات وسفن حربية أميركية استعادة السيطرة على الناقلة، إلا أنّ محاولاتها فشلت في تغيير مسيرها”.

وأكدت السلطات الإيرانية أنّ “ناقلة النفط (الأميركية) موجودة حالياً داخل المياه الإقليمية الإيرانية”، فيما “قامت عدة قطع بحرية أميركية مجدداً بجهود أكبر لقطع مسير الناقلة وتغييره، إلا أنها فشلت”.

كما أعلن الفريق المسلح التابع لسلاح البحرية الإيرانية إحباط محاولة قرصنة طالت ناقلة نفط في خليج عدن.

وكان قائد بحرية الجيش الإيراني شهرام إيراني أعلن عن تصدّي القوات الإيرانية لمحاولة قرصنة استهدفت ناقلتين في خليج عدن أيضاً في 16 أكتوبر الفائت.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة