حراك سعودي في واشنطن لتعديل مبادرة أمريكية بشأن اليمن

اخترنا لك

شهدت العاصمة الأمريكية، واشنطن، الأربعاء، حراك دبلوماسي سعودي واسع مع ترتيب واشنطن لطرح مبادرتها للسلام بشأن اليمن في الأمم المتحدة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت وسائل إعلام سعودية بأن سفير المملكة في اليمن والمسؤول الأول عن الملف اليمني، محمد ل جابر، ومعه سفيرة السعودية بواشنطن، ريما بندر بن سلطان، عقدا عدة لقاءات مكثفة في مبنى الخارجية الامريكية أبرزها مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ.

ويأتي الحراك السعودي عقب أيام  على كشف وكالة رويترز  عن مبادرة أمريكية في الأمم المتحدة يتوقع تمريرها وتتضمن رفع كامل للحصار السعودي وبما يمهد لعملية سلام شاملة في البلاد الذي يتعرض لحرب وحصار منذ 7 سنوات.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين  أمريكيين  قولهم إن السعودية تطالب الولايات المتحدة بتعزيز قدراتها الدفاعية مقابل رفع الحصار عن اليمن.

ويشهد الملف اليمني حراك دولي غير مسبوق برز في الجولات التي يجريها سفراء الاتحاد الأوروبي في اليمن بالتزامن مع زيارات المبعوث الدولي للإمارات وايران،، ضمن محاولات من قبل اطراف إقليمية ودولية منخرطة في الحرب تلافي دخول “الحوثيين” مدينة مأرب، آخر معاقل  الفصائل الموالية للتحالف شمال اليمن.

 

أحدث العناوين

الاحتلال يرسل وفده إلى القاهرة مع تهديد المقاومة بتعليق المفاوضات

اقر الاحتلال الإسرائيلي ، الثلاثاء، ارسال وفده  المفاوض إلى العاصمة المصرية بالتزامن تهديد المقاومة  بالانسحاب منه. خاص – الخبر اليمني: ونقلت...

مقالات ذات صلة