أكثر من 100 تطبيق تحتال على المستخدمين.. إنتبه منها

اخترنا لك

كشف مجموعة من خبراء الأمن السيبراني عن وجود أكثر من 150 تطبيقا للهواتف الذكية بنظام أندرويد تمارس الخداع مع مستخدميها.

متابعات- الخبر اليمني :
التطبيقات المخادعة كانت متاحة على متجر “غوغل بلاي” (Google Play) متخفية في شكل لوحة مفاتيح (keyboard) وماسح ضوئي لرمز الاستجابة السريعة (QR code scanner) وتطبيقات الخلفيات (wallpaper).

وبمجرد وصولهم إلى الهاتف المحمول للمستخدم، يقومون بسرقة الأموال عن طريق فرض ما يصل إلى 40 دولارا شهريا مقابل خدمات الاشتراك المزيفة.

وقال باحثو Avast إن التطبيقات وقع تنزيلها أكثر من 10.5 مليون مرة من قبل المستخدمين في جميع أنحاء العالم، ولكن وقع إزالتها فيما بعد من متجر تطبيقات “غوغل” الإلكتروني.

ومع ذلك، فإن أي شخص قام بتنزيل أحدها قبل حظرها لا يزال معرضا للخطر. ويحث الخبراء بالتالي على حذف التطبيقات من هواتفهم في أسرع وقت ممكن.

وكتب الباحث في المجال الإلكتروني جاكوب فافرا: “التطبيقات التي اكتشفتها هي جزء من حملة UltimaSMS، التي تتكون من 151 تطبيقا. إنها متطابقة تقريبا من حيث البنية والوظائف، وهي في الأساس نسخ من نفس التطبيق المزيف المستخدم لنشر حملة الرسائل القصيرة الخادعة المتميزة”.

وبعد أن نبهت Avast فريق أمان “غوغل” إلى تطبيقات UltimaSMS، تم حذفها من متجر “غوغل بلاي” ، ويتم حث المستخدمين على حذف هذه التطبيقات من أجهزتهم لتجنب التعرض للخداع. ويمكن الاطلاع على القائمة الكاملة لهذه التطبيقات هنا.

أحدث العناوين

كشف توزيع الغاز للأحياء والمحطات في صنعاء.. الأحد 22 مايو

كشف محطات تعبئة السيارات ليوم : ( الأحد ) ٢٠٢٢/٠٥/٢٢م سعر الـ ٢٠ لتر ( ٨,٥٧٣ ريال ) سعر اللتر ( ٤٢٨,٦٥...

مقالات ذات صلة