صنعاء تضع اللمسات الأخيرة لمؤتمر الاستثمار بمشاركة دولية

اخترنا لك

احتضنت العاصمة اليمنية، صنعاء، السبت، لقاءات مكثفة في إطار الترتيبات لإطلاق مؤتمر الاستثمار والاتصالات بمشاركة دولية.

خاص – الخبر اليمني:

وضم اللقاء وزير الصناعة والتجارة في حكومة الإنقاذ عبدالوهاب الدرة برئيس جامعة الرازي ، أحد  أبرز منظمي المؤتمر الذي ينعقد تحت شعار المؤتمر  الدولي للاتجاهات الحديثة في صناعة المعلومات والاتصالات.

وأكد الوزير خلال اللقاء اهمية اضطلاع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية بدورها في تطوير بيئة الاعمال ودعم عجلة التنمية والنهوض الاقتصادي في البلاد، مشيرا إلى ان على الجامعات والصروح الأكاديمية مسؤولية كبيرة في صقل مهارات الشباب اليمني الذي يتميز بالإبداع والقيام بالبحوث العلمية لخدمة التنمية وحل مختلف القضايا والتحديات التي تواجه البلاد في ظل “العدوان والحصار”  .

كما ابدى استعداد وزارة الصناعة والتجارة لتطوير التعاون مع الجامعة وبرامجها وانشطتها العلمية والأكاديمية ومختلف الجامعات الحكومية والخاصة بما من شأنه التكامل بين مختلف الجهات لتأسيس مداميك علمية قوية لخطط النهوض والتطور وفق الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

ومن المتوقع ان ينطلق المؤتمر  خلال الفترة من الرابع وحتى الـ6 من ديسمبر الجاري ويشارك فيه خبراء دوليين عبر تقنية الاتصال المرئي.

أحدث العناوين

الجنايات الدولية تطالب تل أبيب وواشنطن بالتوقف عن ترهيب موظفيها وتعتبره جريمة

قال مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، يوم أمس الجمعة، إن العاملين في المحكمة يتعرضون للتهديد والترهيب، مطالبا بوقف...

مقالات ذات صلة