صفقة مع القاعدة وراء اقتحام الانتقالي منازل مواطنين في أبين

اخترنا لك

شنت فصائل الانتقالي، الموالي للإمارات،  مساء السبت، حملة مداهمة لمنازل مواطنين في مدينة زنجبار، المركز الإداري لمحافظة أبين، جنوبي اليمن، بحثا عن قيادي سعودي  في تنظيم القاعدة، أفرجت عنه هذه القوات بعد ساعات على اعتقاله.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية وإعلامية بأن عناصر الحزام الأمني اقتحمت بالمدرعات عدة منازل في ضواحي مدينة زنجبار وشرعت بتفتيشها وترويع النساء والأطفال، مشيرة إلى أن العملية تهدف لاعتقال قيادي بارز في تنظيم القاعدة يدعى القحطاني ويحمل الجنسية السعودية، كان افراد نقطة في المجلس اعترضته قبل ساعات لتطلق سراحه  بعد ساعات بناء على صفقة مع التنظيم.

ولم تتضح بعد اهداف ملاحقة الحزام للقيادي في القاعدة وما اذا كانت تسعى لصفقة اكبر نظرا لحمله الجنسية السعودية أم نتيجة توجيهات خارجية أو محاولة لدرء فضيحة الصفقة، لكن العملية برمتها تكشف حجم العلاقة بين المجلس والتنظيم  خصوصا وأنها تأتي في وقت يطالب فيه المجلس اطراف دولية واقليمية بتسليمه ملف مكافحة الإرهاب.

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة