تحركات سلطان العوالق تثير فزع “الإخوان” في شبوة وتدفعهم لتهديده

اخترنا لك

أطلق مسلحون في عتق، المركز الإداري لمحافظة شبوة، السبت، النار على منزل مدير الأمن عوض  الدحبول بعد ساعات على ظهوره بجانب، أبرز سلاطين العوالق العائدين من الامارات، ما يعكس مخاوف من تحركات تنذر بسقوط آخر معاقلهم جنوبا.

خاص – الخبر اليمني:

وأطلق مسلحون وابل من الرصاص على منزل الدحبول وسط مدينة عتق قبل أن يلوذوا بالفرار.

ومع أن الدحبول خاض مؤهخرا معارك دامية مع قوات الامن الخاصة، الجناح العسكري للإصلاح،  بفعل صراع النفوذ ومساعي تقليص صلاحياته، إلا أن توقيت الهجوم الجديد يحمل رسائل لابرز سلاطين العوالق، عوض محمد الوزير، البرلمان عن المؤتمر الشعبي العام وأبرز الايادي الذين دفعت بهم الإمارات مؤخرا  إلى شبوة ضمن ترتيبات تسليم المحافظة النفطية لطارق صالح، خصوصا وأن الهجوم جاء بعد ساعات على تداول صور للدحبول بجوار الوزير في جلسة مقيل.

ويواصل ابن الوزير  استقبال وفود القبائل القادمة من شبوة وحضرموت للقائه بعد 6 سنوات من هجرته إلى الامارات، في خطوة وصفت على أنها طباخة لمرحلة جديدة على نار هادئة خصوصا إذا ما أخذ في الاعتبار ما يشكله ابن الوزير من تأثير اجتماعي وشبكة علاقات في المحافظة التي يهيمن الإصلاح عليها منذ أواخر العام 2019.

أحدث العناوين

فيديو| باكستاني يشارك اليمنيين في تظاهرة مليونية مساندة لغزة 

شارك مدونون يمنيون، اليوم الجمعة، لقطات مصورة تظهر مقابلة مع أحد المتظاهرين من الجنسيات الباكستانية وهو يشارك اليمنيين مليونية...

مقالات ذات صلة