العجري: أنصار الله لا تذهب لخيار الحسم إلا بعد استنفاد كل سبل السلام

اخترنا لك

أكد عضو وفد صنعاء المفاوض عبد الملك العجري، الأحد، إن قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي لا يذهب إلى خيار الحسم إلا بعد استنفاد كل سبل السلام، في إشارة إلى مبادرة مأرب التي قدمها الحوثي في وقت سابق التي تهدف إلى تجنيب المدينة الحرب.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال العجري في تغريده على “تويتر” إن “السيد القائد لم يقدم مبادرة مارب لانه يخشى المواجهة فهو رجل الحرب والسلام بل لانه لا يرغب الحرب ولا يسعى لها ويفضل السلام وحقن الدماء ولا يذهب لخيار الحسم الا بعد ان يستنفذ كل سبل السلام، وبعد ان يشهد الشعب والعالم على ذلك، بعدها يترك الامر لفتية مؤمنين اولى بأس لصناعة الحسم الكبير”.

وتقدم قائد أنصار الله، في وقت سابق، بمبادرة مأرب تضمنت نقاط تسع منها “تشكيل إدارة مشتركة من أبناء محافظة مأرب للحفاظ على الأمن والاستقرار وإخراج عناصر القاعدة وداعش، وضمان حرية التنقل والإفراج عن كل المخطوفين وتعويض المتضررين وعودة المهجرين من أبناء مأرب إلى مناطقهم”، وأيضا “إعادة تشغيل المحطة الغازية والاتزام بحصص المحافظات الأخرى من النفط والغاز وتشكيل لجنة مشتركة لإصلاح أنبوب صافر رأس عيسى”.

وحظيت المبادرة بالتفاف شعبي في الداخل اليمني، وتحديدا في المجتمع المأربي “التواق للخروج من بوتقة الاقتتال الدامي الذي تجره إليه أطراف ذات أجندة خارجية وتحاول من خلاله استنزاف طاقته وقدراته على كافة المستويات”، وقد عبر عدد من مشايخ مارب وسلطتها تأييدهم للمبادرة، نتج عن ذلك تحييد مديرية العبدية القتال ووصل وفد من مشائخها وأعيانها إلى صنعاء.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة