مكمل طبيعي يحميك من نزلات البرد

اخترنا لك

أثبتت دراسة علمية أن هناك مكملا غذائيا يمكن أن يقلل تناوله من فرص التعرض لفيروسات الجهاز التنفسي ويقصر مدة مرض نزلات البرد بيومين.

متابعات- الخبر اليمني :

أصبح الزنك أحد أكثر المكملات الغذائية شيوعا على رفوف الأدوية ومخازن الأطعمة الصحية، إلى جانب الفيتامينات والمكملات الأخرى .

كانت الأدلة العلمية بشأن فعالية تناول الزنك لمحاربة نزلات البرد محدودة للغاية حتى الآن، ولم تتداخل نتائج الدراسات دائما، وكانت هناك مشكلة أخرى تتمثل في نقص البحث الكافي فيما يتعلق بالجرعة والتركيب ومدة الاستخدام اللازمة للحصول على أفضل الفوائد من تناول الزنك.

وأوضحت أن “الدراسات الأخرى التي تم تضمينها في التحليل وفحصت تأثير تناول الزنك أثناء نزلات البرد، أجريت في مجتمعات لا يكون فيها نقص الزنك شائعا على الإطلاق”.

عندما تم أخذ الزنك كإجراء وقائي، وجد الباحثون أن فرصة الإصابة بأعراض البرد الخفيف انخفضت بنسبة 28 في المائة، بينما انخفضت فرصة الإصابة بأعراض البرد المتوسطة إلى الشديدة بنسبة 87 في المائة بعد تناول المكمل.

عندما تم تناول الزنك لأغراض علاجية – أي بعد إصابة الأشخاص بنزلات البرد- وجد الباحثون أنه كان قادرا على تقليل المدة التي تعرضوا فيها لأعراض المرض، حيث اتضح أن الزنك يؤدي إلى تقصير مدة أسوأ الأعراض بنحو يومين.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة