طارق يرفض مقترح أممي بشأن المخا

اخترنا لك

فشل المبعوث الدولي إلى اليمن، هانس جرودنبرغ، الأربعاء، في مساعيه لتحييد الموانئ مع رفض طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات  في الساحل الغربي لليمن، مقترحه لربط اهم موانئ اليمن بـ”الدولة”.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت وسائل إعلام تابعة لطارق بأن مدير عام مديرية المخا، باسم الزريقي،  أبلغ المبعوث الدولي الذي زار المدينة اليوم بأن الألغام تحول دون تشغيل الميناء الذي أعلن طارق قبل فترة استئناف فتحه، في تلميح إلى رفض تشغيل الميناء الذي يستخدمه طارق صالح كمصدر لتمويل عملياته في الساحل الغربي ومنفذا لتهريب الأسلحة والوقود.

وكان المبعوث جرودنبرغ  وصل في وقت مبكر إلى المخا في ثالث زيارة لمدينة تابعة لـ”الشرعية” بعد زيارته السابقة  لتعز  ضمن مخطط للتقريب بين الفصائل المتناحرة هناك.

وزيارة المخا تتزامن مع أنباء عن خارطة طريق أممية يتوقع طرحها خلال الأيام المقبلة للسلام في هذا البلد الذي يتعرض لحرب وحصار منذ 7 سنوات وتهدف من خلالها لتحييد الاقتصاد عبر تشكيل لجنة مشتركة تشرف عليها الأمم المتحدة لإدارة الاقتصاد خلال الفترة المقبلة، وبما يعمل على تحييد الموانئ والمطارات في كافة ربوع اليمن ضمن ترتيبات لصرف مرتبات موظفي الدولة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة