صحيفة بريطانية تكشف عن حالة تذمر في العائلة الملكية في السعودية من سياسات وتصرفات ” ابن سلمان”

اخترنا لك

كشفت صحيفة “الإيكونوميست” البريطانية عن ما وصفته بحالة تذمر سرية بدأت تتفشى بين أمراء وأميرات العائلة المالكة السعودية، ضد سياسات ولي العهد “محمد بن سلمان” وتصرفاته، التي أضرت بسمعة المملكة والأسرة الحاكمة.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت الصحيفة في مقالة لمراسل الصحيفة، جريج كارلستروم، إنه مع وجود عائلة ملكية مترامية الأطراف في السعودية، فإن هذا يعني العديد من المنافسين وأبناء العمومة المتضررين من ولي العهد، فيما لا يزال البعض من تلك العائلة يتذمر في السر.

وأضاف “كارلستروم” أنه يتعين على الأمير محمد بن سلمان خلق وظائف للملايين من أبناء شعبه لكبح جماح أي توتر أو غضب من بقية أبناء العائلة الملكية.

وركز الكاتب على ما قال إنه “صعود نيزكي” لولي العهد بعد أن كان أميرًا غير معروف وتحوله إلى الحاكم الفعلي للمملكة، فيما مرت فترة توليه على ولاية العهد بالكثير من الأحداث الدموية والشرسة والتهور، منها الحرب الكارثية في اليمن، وحصار قطر، واختطاف سعد الحريري، ومقتل خاشقجي، مشيرًا إلى أن كل تلك الحوادث التي تسبب فيها “ابن سلمان” لم تكن لصالح جذب الاستثمار الأجنبي، الذي يحتاجه الأمير “محمد” لنقل الاقتصاد السعودي بعيدًا عن الاعتماد المفرط على النفط

كما لم يكن حبس رجال الأعمال في فندق فخم بالرياض رسالة مطمئنة بشأن مناخ الأعمال، فيما تقلص الاستثمار الأجنبي المباشر من 8.1 مليار دولار في عام 2015 إلى 1.4 مليار دولار في عام 2017.

واشار المقال إلى أنه يتمثل أحد الأساليب الابتكارية في اقتناص الأعمال التجارية من الإمارات، حيث ستواجه الشركات نقل مقارها إلى الرياض في حال الرغبة في الاستثمار في المملكة، لذا فإن تلك المنافسة “يجب ألا تكون دموية”.

أحدث العناوين

كشف توزيع الغاز للأحياء والمحطات في صنعاء.. الأحد 22 مايو

كشف محطات تعبئة السيارات ليوم : ( الأحد ) ٢٠٢٢/٠٥/٢٢م سعر الـ ٢٠ لتر ( ٨,٥٧٣ ريال ) سعر اللتر ( ٤٢٨,٦٥...

مقالات ذات صلة