بدء إجلاء قيادات الانتقالي من عدن مع تسليمها لطارق

اخترنا لك

أعلن المجلس الانتقالي ، الموالي للإمارات جنوب اليمن، السبت، استعداد رئيسه، عيدروس الزبيدي، للسفر إلى السعودية بعد اكثر من شهرين على دعوتها له للعودة إلى اتفاق الرياض ما يحمل أكثر من علامة استفهام حول التوقيت.

خاص – الخبر اليمني:

ورحب المجلس في بيان له بدعوة السعودية للزبيدي للسفر إلى الرياض، معلنا استعداده التجاوب معها، وكان الانتقالي تجاهل خلال الأشهر الماضية الدعوة السعودية مع تصاعد الشكوك حول مساعي السعودية التي سبق لها وأن احتجزت قيادات الانتقالي على راسهم الزبيدي لعدة مرات.

ويأتي قبول الانتقالي بخروج قائده الذي لم يمضي على عودته سوى بضعة أشهر في وقت شهد فيه الملف اليمني تطورات دراماتيكية أبرزها إخلاء طارق صالح قائد الفصائل الموالية للإمارات لمواقع قواته في الساحل الغربي وبدء نقلها إلى عدن حيث أكدت مصادر هناك استحداث ثاني معسكر لقوات طارق في البريقة في إطار ترتيبات لإدارة ملف المدينة.

ويشير خروج الزبيدي إلى أن التحالف قرر تسليم عدن لطارق صالح، خصوصا وأن المدينة تم تهيئتها بتفجيرات إرهابية طالت مواطنين من مختلف الشرائح واخرهم الصحفية رشا الحرازي للقبول بالواقع الجديد.

أحدث العناوين

حظك وتوقعات الأبراج الثلاثاء 17 ابريل 2022

.مولود اليوم الثلاثاء 17 أيار مايو من برج الثور متابعات-الخبر اليمني: يتميّز مواليد اليوم من برج الثور أيضاً بتحفظهم فهم لا...

مقالات ذات صلة