محاولة “الشرعية” لاحتواء المعارك بالمخا

اخترنا لك

دفعت قوات هادي، الاحد، بفصائل العمالقة الموالية لها إلى مدينة المخا على الساحل الغربي لليمن في محاولة لاحتواء المعارك ،التي يرتب لنقلها إلى شبوة ،  في  إطار معقل طارق صالح بالمخا..

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية بنقل الوية الأول والثالث والثاني عمالقة بتعزيزات كبيرة يقودها قادة هذه الالوية على راسهم حمدي  شكر الصبيحي وبسام المحضار  وفؤاد أبو البراء  إلى مدينة المخا حيث استقرت  بذريعة مواجهة “التمدد الحوثي” ، مشيرة إلى أن الصبيحي الذي عاد قبل أيام من السعودية وكذا المحضار الذي يعد ابرز اذرع السعودية في عدن كلفا بالبقاء في المخا تحسبا لمحاولة تفجير الوضع في شبوة حيث تحشد الامارات للانقضاض على سلطة هادي هناك.

وتوقعت المصادر أن يدفع بهذه القوات التي انضم في وقت سابق إلى “الشرعية” بعد رفضها الانضمام لـ”القوات المشتركة” التي يقودها طارق صالح   للتصعيد خلال الفترة المقبلة بهدف تخفيف  الوضع عن شبوة التي تستعد لخوض معركة جديدة .. وتشير التحركات إلى وجود مخطط لإسقاط ابرز معاقل طارق صال في مدينة المخا خصوصا في ظل حملة إعلامية لشيطنة انسحاب قواته من جبهات جنوب الحديدة..  وإلى جانب  خلط فصائل العمالقة لأوراق طارق وحسابات الإمارات الحالية لاجتياح شبوة، من شأنها أيضا   شق الالوية التابعة للإمارات والتي يتم الترتيب لإعادة تموضعها في ابين وشبوة  ما قد يضعف الجناح الذي يقوده أبو زرعة المحرمي ..

 

 

 

أحدث العناوين

ممثلو الفصائل الفلسطينية في صنعاء: للعمليات اليمنية تأثير كبير على العدو واقتصاده

قال رئيس "اللجنة الوطنية لنصرة الأقصى" في صنعاء، محمد مفتاح، السبت، إن ما تقوم به القوات اليمنية من عمليات...

مقالات ذات صلة