الانتقالي يخسر الضالع رسميا ويستعد لصفعة لحج ومخاوفه تتزايد في حضرموت

اخترنا لك

عاود الحراك الجنوبي، الاحد، إلى صدارة المشهد في اليمن مع نجاحه بابتلاع المزيد من مناطق المجلس الانتقالي، لموالي للإمارات ، ما يقلص مساحة المجلس الذي يصر على تمثيل الجنوب في اية مفاوضات سلام مقبلة  ويجعله عرضة للابتزاز الإقليمي والمحلي.

خاص – الخبر اليمني:

وواصل الحراك تظاهراته اليومية في مدينة الضالع ، ابرز معاقل الانتقالي، جنوب اليمن، رغم محاولات الانتقالي احتوائها بتوجيه دفته الإعلامية نحو مواجهات مفتعلة  مع “الحوثيين” شمال المدينة  ..

كما  تستعد مكونات الحراك المدعومة من خصوم الانتقالي داخليا وخارجيا، لإسقاط مديرية ردفان ثاني اهم معاقل الانتقالي وبوابته  وخط امداده بين الضالع وعدن.. وأفادت مصادر محلية بان الانتقالي استنفر كافة قواته في هذه المنطقة الاستراتيجية من محافظة لحج ، حيث وجه اللواء الخامس باعتقال افراده الرافضين لقمع الاحتجاجات في حين رصد 10 ملايين ريال لتمويل حملة إعلامية  بهدف تحريض المواطنين على عدم المشاركة في المظاهرات المرتقبة عدن والتي تعد الثالثة منذ أسبوعين.

هذه التحركات شمال عدن عززت مخاوف الانتقالي من اكتساح الحراك لمحافظة حضرموت الأهم، حيث يستعد زعيم الحراك حسن باعوم للظهور بعد أسابيع  على منعه من دخول  مدينة المكلا خشية قيادته مسار  مخالف لتوجهات الانتقالي الذي يرتب بدعم اماراتي للتوسع في هذه المحافظة النفطية، وجميعها مؤشرات على أن السعودية التي تضغط على  الانتقالي لإخراج فصائله من عدن  وقياداته إلى الخارج تحاول التلويح بأوراق بديلة له  عبر تحريك الحراك الجنوبي.

 

 

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يتحدث حول العمليات اليمنية المساندة لغزة وتداعياتها على اقتصاد العدو

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، عن إجمالي عدد السفن "إسرائيلية" وأمريكية وبريطانية التي تم استهدافها دعما...

مقالات ذات صلة