استعراض اماراتي بقبائل المؤتمر في شبوة

اخترنا لك

نجحت الإمارات، الثلاثاء، بزلزلة سلطة خصومها في حزب الإصلاح بمحافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، باستعراض لقبائل المؤتمر  قاده عضو كتلة الحزب العائد من ابوظبي ، عوض محمد الوزير.

خاص – الخبر اليمني:

وأقيم الاستعراض في منطقة الوطأة على تخوم مدينة عتق، المركز الإداري لمحافظة شبوة، والتي تعد  مفجر الثورة في وجه الاحتلال البريطاني في حقبة الاستعمار.

وأكد البيان ضرورة اقالة محافظ الإصلاح محمد بن عديو وتشكيل لجنة تحقيق مع قيادات قوات هادي بذريعة تسليم المحافظة لـ”الحوثيين”.

ورغم الانباء التي تتحدث عن تخصيص الإمارات لـ5 ملايين دولار لصالح تنظيم الفعالية ناهيك عن التحشيدات المستمرة منذ وصول ابن الوزير الذي تشكل عائلته ابرز سلاطين شبوة في حقبة الاحتلال البريطاني،  وصف المشاركين فيها بالنسبي وسط انباء عن مقاطعة  قبلية واسعة ..

والاستعراض هو تحصيل حاصل لعملية تسليم مرتقبة لجناح الإمارات في المؤتمر بقيادة نجل عارف الزوكا وطارق صالح، وهو محاولة ضغط الان باتجاه الإطاحة ببن عديو، خصم الإمارات الأول،  في ضوء الانباء التي تتحدث عن ترتيبات إماراتية لتفجير الوضع عسكريا هناك كخطة بديلة في حال لم يقبل هادي الذي تجاهل مناشدة بن عديو لوقف تصعيد ابن الوزير  مطالب الاحتشاد القبلي.

وعد مراقبين  التحشيد بمثابة محاولة لسحب البساط القبلي لبن عديو قبل انتزاع سلطته.

 

أحدث العناوين

تأكيد بريطاني إصابة سفين تجارية بالمحيط الهندي

اكدت بريطانيا، الثلاثاء، تسجيل عملية جديدة في المحيط الهندي .. يتزامن ذلك مع اعتراف أوروبي – امريكي بعمليتين في...

مقالات ذات صلة